السبت 15 حزيران 2024 الموافق 09 ذو الحجة 1445
آخر الأخبار

بالصّور: تحطيم 'إشارات السّير' في مدينة لبنانيّة... ومطالبةٌ بالتّحرّك!

ياصور
" صدر عن جمعية "Rebirth Beirut", اليوم الاثنين, بيان جاء فيه: "تكسير إشارات المرور في العاصمة يعيدنا إلى نقطة الصفر والدولة مطالبة بالتحرّك الفوري".

واضافت, "دأبت جمعية Rebirth Beirut منذ سنتين على إعادة تأهيل إشارات المرور في جميع أنحاء مدينة بيروت وعلى تقاطعات عدّة، حيث قامت بصيانتها بهدف إعادة الرونق إلى المدينة وحفاظاً على السلامة المرورية وصورة العاصمة التي تليق بها الحياة".

وتابعت الجمعية, "لكن في الآونة الأخيرة، وقعت عدة حوادث على هذه التقاطعات. وبدأ الأمر بتقاطع الحكمة حيث تم تحطيم إشارة المرور الأساسية، تبعها حادثة أخرى في منطقة المرفأ بجوار مقر شركة CMA CGM، وآخرها وقع عند تقاطع برج الغزال".

واستكملت, "إن الجمعية تناشد القوى الأمنية ووزارة الداخلية وكل المعنيين بالتحقيق بهذه الحوادث المتكرّرة إنطلاقاً من مبدأ تحديد المسؤوليات والتعويض على الضرر المادّي الناجم عنها، كما تشير الجمعية إلى أنها استنزفت كامل قدراتها في الترميم وإعادة الترميم مراراً وتكراراً فليس من مسؤولياتها حماية هذه الممتلكات العامة بل هي تحاول من خلال كل ما تقوم به، مساعدة الدولة والقطاع العام في إعادة الإنارة وإشارات المرور والحفاظ على سلامة الناس".

وختمت الجمعية: "لسوء الحظ، توقف تقاطع المرفأ وتقاطع برج الغزال عن العمل حيث سيستغرق الأمر بعض الوقت بالنسبة للجميعة لجمع الأموال لإصلاحهما. تأمل الجمعية، وبدعم من المجتمع المحلي، أن تتمكن من جمع الموارد اللازمة لإعادة هذه التقاطعات إلى نظام العمل".
تم نسخ الرابط