Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



لحن ممزوج بالأمل من الكتيبة الكوريّة


:: 2013-02-02 [02:34]::
ملأت القاعة نغمة غير مألوفة للآلات الكوريّة التقليديّة غا يا غوم وهاي غوم التي عُزفت للشعب اللبناني ووحدات اليونيفل. لم يستطع الحضور الإشاحة بنظرهم عن المؤدين وتبع الأداء تصفيق كبير.
أقامت الكتيبة الكوريّة التي تدير عمليّات حفظ السلام بنجاح في جنوب لبنان بقيادة الكولونل كيم كيونغ هوان حفلاً موسيقيّاً للسكان المحليين ولوحدات اليونيفل الأخرى وذلك في مركز باسل الأسد الثقافي في صور في 31 من كانون الثاني.
جرى الحفل بإشراف قائد الكتيبة الكوريّة الكولونل كيم كيونغ هوان وبحضور مساعد قائد قطاع جنوب الليطاني العميد محمد الحجار ورئيس إتحاد بلديّات قضاء صور السيّد عبد المحسن الحسيني وضباط من اليونيفل والجيش اللبناني وحوالي300شخص من المجتمع المحلّي.
شمل الحفل برامج متنوّعة من عزف على البيانو والغيتار والباريتون المنفرد وهو الصوت الرجاليّ والذي يتميّز بكونه أعلى من الجهير وأدنى من الصادح. تضمّن الحفل أيضاً عزفاً على آلات كوريّة تقليديّة غا يا غوم وهاي غوم وذلك لتعريف الحضور على الثقافة الكوريّة.
حُضّر هذا الحفل خصيصاً من قبل الكتيبة الكوريّة للتعبير عن الإمتنان لوحدات اليونيفل الصديقة وللسكان المحليين ولبعث رسالة أمل إلى جنوب لبنان.
ولاقت الفرقة الخيريّة والتي تُدعى"Mind tifulBeau" أي "القلب الجميل" تصفيقاً حماسيّاً بالرغم من التعب بعد رحلة دامت 11 ساعة آتية من كوريا.
خلال الحفل، ألقى رئيس إتحاد بلديّات قضاء صورالسيّد عبد المحسن الحسيني كلمة قال فيها: "نقدّر لطف الكتيبة الكوريّة وإقامتها لهذا الحدث بالرغم من غمرة مشاغلها." وأضاف قائلاً: "سوف تتلقى الكتيبة الكوريّة باستمرار الدعم لعمليّات حفظ السلام."
للمناسبة، ألقى قائد الكتيبة الكوريّة الكولونل كيم كيونغ هوان كلمة قال فيها: "استطعنا تقصير المسافات بيننا وفهم بعضنا." أضاف قائلاً: "سنستمر بتعريف المجتمع المحلّي على الثقافة الكوريّة كما وسنستمر بتنفيذ أفضل العمليّات لحفظ السلام."
أيضاً، قال باي إل هوان قائد الفرقة الموسيقيّة "Mind Beautiful" التي قدّمت عزفاً جميلاً للحضور: "إنّه لمن دواعي سرورنا أن نبني رابطاً مع السكان المحليين والجنود الآخرين من خلال الموسيقى." قال أيضاً: "إذا سنحت لنا الفرصة مرة أخرى، سيكون رائعاً أن نزور لبنان ونؤدي عرضاً أخر."
من جهة أخرى، إلى جانب"Mind lBeautifu" تضمن الحفل العديد من العروض إضافة إلى جوقة مؤلّفة من 50 تلميذ من مدرسة قدموس وذلك من أجل بناء روابط تجمع معاً كوريا ولبنان ووحدات اليونيفل الأخرى.


































































New Page 1