Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



اكاديمية المصطفى: فكرة رائدة في عالم التربية والتعليم


:: 2013-02-04 [00:48]::
هي فكرة رائدة في عالم التربية والتعليم نفذها كلا من الأستاذ مصطفى الكردي ( أستاذ جامعي في المعلوماتية الإدارية و هندسة الكمبيوتر) والأستاذ الحاج محمد الغول (أستاذ جامعي في العلوم السياسية والاجتماعية) بهدف تنمية القدرات العلمية والتربوية لدى الطلاب.
يعتبر الصف المدرسي المكان ألأهم والأكثر شياعاً لأداء العملية التعليمية، و ربما المكان الأوحد في عدد من البلدان. الا ان بعضا من الصعوبات والظروف فضلاً عن الحالات التعليمية و التربوية المتكررة و الطارئة أحياناً داخل صفوفنا(مع ما أحصاه التربويون من مشاكل); تشكل عائقا يحول دون فهم مجموعة من الأهداف فهما صحيحا و كاملا. و على سبيل المثال لا الحصر, تلاحظ الحالة التي يواجهها بعض الطلاب أثناء الدرس في البيت, من نسيان جزء مما كان قد فهمه داخل الصف. الى غير ذلك من المشاكل التعليمية و التربوية.
لمساعدة الطلاب على تخطي مختلف تلك الصعوبات التي يواجهونها في تعلمهم، كما لتبسيط كل ما يبدو معقدا بما قد لا يتوافر لهم داخل صفوفهم المدرسية لعوامل عدة، أتت فكرة أكاديمية المصطفى (ص).
يتم من خلال أكاديمية المصطفى (ص) عرض دروس و شروحات حية لكل المواد المقررة في كل الحلقات أو المراحل التعليمية (الابتدائية، المتوسطة، و الثانوية) في لبنان وفق المنهج اللبناني. و لتحقيق ذلك, تستعين ألاكاديمية بمختلف الوسائل السمعية و البصرية و المحاكاة و وسائل الايضاح; من كتب و رسومات و صور و تجارب و مؤتمرات و محاضرات و أفلام وثائقية و علمية. ويتيح المجال لتبادل الاراء والأفكار، و كل ما من شأنه المساهمة في تبسيط عملية التدريس و مساعدة الطلاب على تخطي الصعوبات و المشاكل التي تعترضهم.
الطاقم التعليمي في الأكاديمية من أصحاب الخبرة والاختصاص بشكل يمكن الطالب من الاستيعاب المتأني حيث يقوم كل أستاذ بمتابعة المادة التي يختص فيها ، ومنسق عام يشرف على حسن سير العملية التعليمية في المركز.
تشمل الأكاديمية مختلف الصفوف, و كل صف يحوي مواده التدريسية, و كل مادة بدورها تحوي دروسها المتعددة. يختار الطالب الدروس المطلوبة في المادة المطلوبة من الصف المناسب.
تسعى أكاديمية المصطفى (ص) لفتح قنوات للتواصل بين الأستاذ و الطالب، عبر التواصل المباشر والغير مباشر البريد الالكتروني واحدة منها . وهذا يمكن الطالب من الاستفهام عن كل معضلة خاصة به، و يمنحه فرصة استشارة معلمه بشكل مباشر حول أي أمر تعليمي يواجهه.
وحرصت ادارة أكاديمية المصطفى (ص) على تأمين النقل للطلاب وذلك من منطقة العباسية و صور والحوش وبرج الشمالي والقرى المجاورة بأسعار مدروسة تناسب الجميع.












New Page 1