Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



إنارة شوارع ابل السقي بالطاقة الشمسية بتمويل اسباني


:: 2013-02-22 [02:06]::


دشن قائد القطاع الشرقي في قوات اليونيفيل البريغادير جنرال تيودور بانيوس الونزو، ممثلا بقائد الكتيبة الاسبانية اللفتنانت كولونيل فيرناندو غراتسيا، مشروع إنارة شوارع بلدة ابل السقي في قضاء مرجعيون، بالطاقة الشمسية مع كامل التجهيزاتها والمستلزمات لثماني أعمدة مع مصابيحها، بتمويل من المملكة الاسبانية، وذلك باشراف مكتب التعاون المدني ـ العسكري في الكتيبة الاسبانية في القطاع الشرقي.
اقيم احتفال في قاعة مبنى البلدية في حضور رئيس البلدية جورج رحال وأعضاء المجلس البلدي والمخاتير، مسؤولي وحدة التعاون المدني ـ العسكري، ضباط من الكتيبة الاسبانية وجمع من اهالي البلدة.
نشيد الامم المتحدة والنشيد اللبناني والاسباني، والقى جورج رحال كلمة بالمناسبة، شكر فيها "جهود الوحدة التعاون المدني ـ العسكري على اتمام هذا المشروع، خصوصا في ظل التقنين القاسي للتيار الكهربائي"، مشيدا بعمل الوحدة الاسبانية وقال:" ستة اعوام كنتم بيننا رسل سلام ومحبة وامان وازدهار، وبعثتم الامل فينا بمستقبل زاهر وسلام آت".
والقى المقدم غراتسيا كلمة بالمناسبة باسم الجنرال الونزو، أشار فيها: "الى ان هذا المشروع الممول من المملكة الاسبانية، دلالة على التزامنا الثابت بالمحافظة على سلامة المواطنين وازدهار لبنان، وهنا تكمن قناعتنا بان هذا السلوك هو الطريق الوحيد لتحقيق السلام الثابت والدائم"، مشيرا الى "ان المشروع يهدف الى تأمين الانارة بشكل يومي لشوراع البلدة، وسيذكركم دائما بان هنالك خلف البحر الابيض المتوسط، شعب صديق لكم هوالشعب الاسباني، منوها بالعلاقة الودية التي تربط السكان بجنود الكتيبة الاسبانية واستمرارها على الدوام".

وفي الختام، وقع على محضر الاستلام، وإزاحة الستارة عن لوحة تؤرخ لمشروع إنارة شوارع ابل السقي بالطاقة الشمسية، وتبادل الهدايا التذكارية، اعقبه قطع قالب الحلوى احتفاء بالمناسبة.


New Page 1