Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



اعتصام لموظفي الادارات العامة والاساتذة في صور


محمد قطيش :: 2013-02-27 [02:40]::

نفّذ موظفو الإدارات العامة وأساتذة التعليم الأساسي والثانوي والمهني، اعتصاماً حاشداً أمام مصرف لبنان في صور، وحمل المعتصمون يافطات مندّدة بعدم إحالة السلسلة الى المجلس النيابي، ثم توجّه المعتصمون الى سراي صور بمسيرة حاشدة وكان في نهايتها عدة كلمات لممثلي هيئة التنسيق النقابية.
بداية تحدّث الأستاذ فؤاد إبراهيم، رئيس هيئة التنسيق النقابية في الجنوب كلمة أشاد بالمجهود الذي يقوم به الأساتذة والموظفين في سبيل تحقيق مطالبهم، كما حيّا البطريرك الماروني الذي كان له دور داعم لمطالب هيئة التنسيق النقابية واعتبر مواقفه مدادا لنهج الامام الصدر الى جانب المحرومين.
وتحدّث بعد ذلك الأستاذ خليل زين ممثّل موظّفي الإدارات العامة في صور بكلمة جاء فيها: " أيها المناضلون ... أيها الشرفاء
مازال صوت المال وسطوته أقوى من أصوات حناجركم ... ومازال صوت الحق لا يصل إلى آذان حكومتكم...
ومازالت حيتان المال تسحق لقمة عيش أطفالكم ...
إنهم يراهنون على صبركم ... ويراهنون على عزيمتكم ...
الإضراب المفتوح سيستمر اليوم، وغداً، وبعد غد ... حتى إحالة سلسلة الرتب والرواتب إلى المجلس النيابي وفق الاتفاقات دون تجزئة ودون تقسيط وبصفة المعجّل ...
جهادنا شريف ... ومطلبنا حقّ ... وصبرنا طويل فلا تراهنوا على نفاذه ...
معاً سنبقى مهما كانت الضغوطات ومهما كانت التضحيات ... لا تراجع ولا مساومات".
وبعد ذلك ألقى ممثل للطلاب كلمة أكّد فيها على الوقوف جنبا إلى جنب مع الأساتذة في مسيرتهم المطلبية المحقة.
وختاما كانت كلمة للاستاذ ضياء شعيب ممثّل أساتذة التعليم المهني، والأستاذ حسن حاوي ممثّل أساتذة التعليم الثانوي، وقدد شدّدوا على اهمية ما يقوم به الاساتذة والموظفين في سبيل تحقيق مطالبهم المحقة والعادلة وشدّدوا على ضرورة عدم الرضوخ والثبات في المطالب والاستمرار في الاضراب المفتوح والشامل حتى إحالة سلسلة الرتب والرواتب الى المجلس النيابي بصفة المعجّل ودون تقسيط ودون تجزئة.
وأعلن الاستاذ أحمد جحا ممثل رابطة التعليم الاساسي في صور، ان الاعتصام القادم سيكون نهار الثلاثاء امام شركة كهرباء لبنان الساعة التاسعة والنصف صباحاً.














































































New Page 1