Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



جبهة التحرير الفلسطينية تلتقي النائب علي خريس


:: 2013-03-09 [01:25]::
استقبل عضو كتلة التنمية والتحرير في البرلمان اللبناني , وعضو هيئة الرئاسة في حركة امل سعادة النائب الحاج علي خريس في مكتبه في مدينة صور , وفداً من جبهة التحرير الفلسطينية برئاسة عضو المكتب السياسي عباس الجمعة ونقل الوفد تحيات قيادة الجبهة لسعادة النائب خريس معتبراً ان الزيارة تأتي في سياق العلاقات الكفاحية والتاريخية بين الشعبين اللبناني والفلسطيني .
وقدم الجمعة التبريكات لمناسبة الذكرى السنوية لاستشهاد قائدي المقاومة محمد سعد وخليل جرادي واخوانهم وكل شهداء المقاومة .
وأشار الجمعة الى معاناة الاسرى الفلسطينيين في سجون الاحنلال الصهيوني وما تشكله هذه القضية من اهمية على الجميع ووضعها في رأس الاولويات باعتبارها قضية سياسية وانسانية وقانونية واخلاقية.
وحمّل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الاسير محمد التاج وسامر العيساوي وايمن الشراونة وكافة الاسرى والاسيرات، ودعا الى تدويل قضية الاسرى في سجون الاحتلال باثارة قضيتهم في جميع المحافل الدولية خاصة مجلس الامن ومجلس حقوق الانسان لما تمثله عمليات الاعتقال من جريمة ينبغي معاقبة اسرائيل عليها.
واعتبر ان ممارسات حكومة الاحتلال على الأرض لن تثني الشعب الفلسطيني عن مواصلة مشواره نحو الحرية والاستقلال وإقامة الدولة المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس، داعيا الى ضرورة الاسراع في انهاء الانقسام وتعزيز الوحدة الوطنية ا.
وثمن الجمعة مواقف لبنان الشقيق وحركة امل ودولة الرئيس نبيه بري بدعمهم لحقوق الشعب الفلسطيني ، مؤكدا على موقف الجبهة الثابت من التحديات المصيرية التي تواجه شعوب المنطقة , مجدداً حرص الجبهة على امن لبنان واستقراره وسلمه الاهلي .
وعبر سعادة النائب عن سعادته باللقاء , وضرورة تطوير العلاقات الثنائية بين حركة امل ومختلف الفصائل الفلسطينية, بما يخدم الاهداف والتطلعات المشتركة للشعبين اللبناني والفلسطيني. محذراً من المشاريع المعادية الهادفة الى اضعاف وتهميش القضية الفلسطينية , بإعتبارها القضية المركزية للأمة , وحماية دولة الكيان الغاصب ومحاولة تكريس للهيمنة الاميركية والصهيونية على مقدرات المنطقة ونهب ثرواتها عبر زرع وتغذية بذور الخلافات بين مكونات شعوب المنطقة .
وفي ختام اللقاء تشرف الوفد بدعوة سعادة النائب خريس , للمشاركة في مهرجان الوفاء للشهيد ابو العباس الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية الذي تقيمه الجبهة يوم الاحد الموافق 10-3-2013 الساعة الثالثة والنصف عصراً في مخيم برج الشمالي .


New Page 1