Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



رئيس لقاء علماء صور حذر من ثورة اجتماعية عارمة


:: 2013-03-12 [02:45]::



حذر رئيس "لقاء علماء صور" الشيخ علي ياسين من "ثورة اجتماعية عارمة في لبنان تطيح الأخضر واليابس وتقلب الموازين الداخلية".
وقال في تصريح: "نتمنى على المتظاهرين والمعتصمين مراعاة ظروف الوطن والناس مع اعترافنا بحقوقهم المشروعة".
أضاف: "علينا بالصبر حفاظا على وحدة الشعب وعدم إقحام القوى الامنية على اختلاف أنواعها في مهمات ليست من اختصاصها كي تتفرغ لحفظ الأمن في الوطن لمواجهة الأخطار والمؤامرات التي تحاك ضد المنطقة بشكل عام وسوريا ولبنان بشكل خاص".
وقال: "إن الثورة آتية بعدما تخلت الاحزاب عن المطالبة بحقوق المظلومين وسيست النقابات في ظل عدم وجود خطة حكومية لاستيعاب التغيرات". وأكد "أن المطالب لم تلق الاذن الصاغية من المسؤولين".
وحذر من "تفاقم الوضع المعيشي والاقتصادي وارتداداته السلبية على الامن والسلم الاهلي والاجتماعي وظهور حالات السرقة والخطف والجريمة وتراجع الاخلاق"، مشددا على "وجوب تحصين الصف الداخلي كي لا تتسلل الفتنة في هذه الأجواء المشحونة".
وأكد "أن معادلة الجيش والشعب والمقاومة هي الرد العملي على المشروع الصهيو أميركي".

وطالب بقانون انتخاب "عادل يمثل طموحات اللبنانيين، بعيدا، عن المصالح الفئوية الضيقة". وقال: "حبذا لو كان لبنان دائرة انتخابية واحدة يقوم على المناصفة والنسبية في آن واحد".
ودعا ياسين المجتمع الدولي الى "القيام بدوره في مساعدة لبنان كي يوفر المساعدات اللازمة للنازحين السوريين الى لبنان، والذين يزيد وجودهم في الضغوط المعيشية والاقتصادية والأمنية التي يتعرض لها لبنان".


New Page 1