Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



محاضرة لقائد القوة الكورية عن تطور جمهورية كوريا


:: 2013-03-14 [01:08]::

ألقى قائد القوة الكورية العاملة في "اليونيفيل" الكولونيل كيم كيونغ هوان، محاضرة في الجامعة اللبنانية الدولية- صور، في حضور مدير الجامعة الدكتور خالد مراد وعميد الجامعة الدكتور صالح عبد العال وضباط من القوة الكورية، بعنوان "تطور جمهورية كوريا".
بعد النشيدين اللبناني والكوري، استهل الكولونيل كيم كيونغ هوان محاضرته: "بعد استعمار كوريا سنين طويلة، وبعدما مرت بالحرب الكورية، أصبحت كوريا أرضا فقيرة ومهجورة. غير أنها تمكنت من أن تصبح إحدى الدول الأكثر تطورا في العالم. لقد حان الوقت لنرد الجميل للمجتمع العالمي الذي ساعدنا آنذاك".
أضاف: "الأمر يقع على عاتقكم، إذا ناضلتم تحت عنوان تطور الأمة، فلن يكون من الصعب للبنان أن يصبح إحدى الدول العالمية الأكثر تطورا في العالم. لن تقوم الكتيبة الكورية وحدها بمساعدة لبنان ودعمه من أجل الإزدهار، بل ستنضم إليها جمهورية كوريا للمساعدة".
بدوره قال العميد عبد العال: "تشتهر جمهورية كوريا بالموجة الكورية، ونعني بذلك كل شيء يتعلق بالفن الموسيقي وإنتاج المسلسلات الدرامية وموضة الأزياء الجديدة وفن الKpop. وتعرف الكتيبة الكورية أيضا كنموذج يحتذى في مجال تطور الأمة".
وتابع: "الجامعة اللبنانية الدولية هي نقطة الانطلاق، تليها محطات تشمل جامعات ومدارس محلية سوف يقوم قائد الكتيبة الكورية من خلالها بإلقاء المحاضرات".
ثم جرى حوار بين الكولونيل هوان والطلاب. واختتمت المحاضرة بعروض كورية تقليدية وعزف موسيقي، إضافة إلى فن والعاب التايكواندو في ساحة ملعب الجامعة.










New Page 1