Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



مفتي صور حذر من اغراق لبنان في آتون الفتنة


:: 2013-03-14 [01:14]::

اعتبر مفتي صور وجبل عامل القاضي الشيخ حسن عبد الله "ان الاجواء الحالية التي يمر بها لبنان، خطرة جدا وتنذر بالعديد من المخاوف في ظل الاحداث التي تعصف في سورية وسعي العديد من الاطراف اللبنانية الى نقلها الى لبنان، والاخطر هو الفراغ السياسي الذي سيحصل من جراء عدم اقرار قانون انتخابي يتوافق مع تطلعات الشعب اللبناني" .
تحدث المفتي عبدالله في خلال لقائه العديد من اطفال وتلامذة (مدارس مؤسسات الامام الصدر في صور)، وفريق إرتباط العميد الفرنسي في الكتيبة الفرنسية العاملة باطار اليونيفل بقيادة الضابط انطوان لوفوفرييي ووفد من مجلس علماء فلسطين وقيادات روحية واهلية .

ولفت عبد الله الى "المخاطر التي تعصف بالمنطقة"، منتقدا "العزف على الوتر الطائفي والمذهبي وعلو الصوت الذي يدعو الى الفتنة"، ومحذرا من "اغراق لبنان في اتون فتنة لا تليق بمستوى عطاءات الشعب اللبناني ومقاومته وانتصاراتها في مواجهة الكيان الصهيوني الغاصب" .
واشار عبد الله امام الفرنسيين الى "خطورة ما تقوم به اسرائيل من انتهكات يومية للسيادة اللبنانية وامام مرأى اليونيفل"، متمنيا ان "تقوم اليونيفل بدورها الذي حدد من قبل الامم المتحدة وتنفيذ القرار 1701 الذي ما تعودنا ولا اعتدنا ان تحترم اسرائيل اي قرار من قرارات الامم المتحدة"، مؤكدا ان "اهالي الجنوب يكنون جزيل الاحترام لقوات اليونيفل" .
ودعا المفتي عبد الله "الحكومة اللبنانية الى اخراج لبنان من جمود العمل الاداري"، معتبرا ان "تعطيل التعليم الرسمي يعود بصورة سلبية على اجمالي الواقع العام في الوطن" .
واكد "ان الخلاف في لبنان لم يكن يوما خلافا دينيا، انما هو سياسي بامتياز ويأخذ اشكالا دينية وفق المصالح الشخصية" .واعتبر "ان اتفاق الطائف هو خطوة على طريق ألف ميل حيث لا نستطيع تطبيقه بكامل بنوده، انما من المفروض ان نبدأ باحترام الدستور وتطبيق الاتفاق"، معتبرا ان: "تلاقي الاديان والحوار هو الحل الوحيد بين سائر الطوائف والسياسين، ونحن لسنا الان في زمن صراع الاديان انما في حاضرة حوار الاديان والملل". ورأى "ان العدو الاسرئيلي يحاول في كل مرة وأول كل صيف ان يهول على لبنان لكي يضرب اقتصاده بطريقة غير مباشرة عبر الدعاية الاعلان" .
كما حذر المفتي عبد الله من "زج المقاومة في لبنان و في فلسطين، بالصراع العربي _ العربي او الداخلي، فالمقاومة مستهدفة وعلينا القيام بنقد ذاتي لكي تبقى المقاومة قطب الرحى لدى الاوطان والعرب والمسلمين في ظل عدم وجود استقرار محلي او عربي" .















New Page 1