Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



فوز عريض لمنتخب لبنان على منتخب تايلاند 5-2


عدنان الحاج علي :: 2013-03-23 [02:56]::
إستعاد منتخب لبنان لكرة القدم ألقه بعد غيمة ملف المراهنات وتمكن من الفوز على تايلاند 5-2 (الشوط الأول 3-0) على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت أمام نحو 4 آلاف متفرج على الرغم من سوء الأحول الجويةضمن الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا ـ أستراليا 2015 بكرة القدم، بعد سقوطه في الجولة الأولى أمام إيران 0-5.
بدأ منتخب لبنان المباراة بقوة وافتتح حسن شعيتو التسجيل في الدقيقة السادسة بتسديدة من داخل المنطقة من بين قدمي الحارس التايلاندي سيواراك تيدسونغنون بعد تمريرة متقنة من عباس أحمد عطوي. وأضاف شعيتو الهدف الثاني في الدقيقة 22 بتسديدة عن اليمين بعد تمريرة من الكابتن رضا عنتر. وكرس لبنان سيطرته بإضافة الهدف الثالث عن طريق محمد حيدر المتياسر بتسديدة قوية إلى الزاوية اليسرى البعيدة بعد تمريرة أخرى من عنتر. وكاد لبنان أن يضاعف غلته لولا إضاعة حسن معتوق ركلة جزاء في الدقيقة 39 أبعدها الحارس سيواراك تيدسونغنون الذي ارتمى إلى الجهة اليمنى الصحيحة.
وبعد 4 دقائق على بداية الشوط الثاني، سجل البديل تيتيبان بوانغجان هدف التقليص لتايلاند من تسديدة قوية في سقف مرمى الحارس اللبناني عباس حسن. وفي الدقيقة 73 مرر شعيتو كرة متقنة لمعتوق تخطى على إثرها الحارس وأودع الكرة في الشباك. وسجل بوانغجان الهدف الثاني لتايلاند بعد مجهود فردي في الدقيقة 84 أنهاه بتسديدة قوية ارتطمت بالقائم الأيسر لمرمى عباس حسن وأكملت طريقها إلى الشباك. وفي الوقت المحتسب بدلاً من الوقت الضائع كرّس البديل عباس عطوي "أونيغا" عودته إلى المنتخب بأفضل طريقة ممكنة مسجلاً الهدف الخامس للبنان في الدقيقة 91 بتسديدة صاروخية بقدمه اليسرى في سقف مرمى الضيوف من داخل المنطقة.
مثل لبنان الحارس عباس حسن واللاعبون يوسف محمد ومعتز بالله الجنيدي ووليد اسماعيل وعلي حمام ومحمد شمص (هيثم فاعور) ورضا عنتر (عدنان حيدر) وعباس عطوي (عباس عطوي "أونيكا") وحسن معتوق ومحمد حيدر وحسن شعيتو.
ومثل تايلاند الحارس سيواراك تيدسونغنون وللاعبون تيراتون بوماتان وأبيوت نغوالامين وداتساكورن توغلاو وتيراسيل دانغدا وأنوشا كينبونغان وغورات نوخا وجاكابان بوبونغا وأنطوني بيتون (تيتيبان بوانغجان) وبرايات.
قاد المباراة طاقم الحكم الدولي الكوري الجنوبي كيم دونغ جين وعاونه مواطنوه حكما التماس جونغ هاي سانغ ويانغ بيونغ أون، وكيم دايونغ حكماً رابعاً.
وبهذا الفوز تساوى لبنان مع إيران والكويت برصيد 3 نقاط لكل منهم فيما بقيت تايلاند من دون نقاط، وتلعب إيران مع الكويت الثلاثاء المقبل في الجولة عينها.
































































New Page 1