Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



احتفال تضامني سياسي في مخيم البص بمناسبة يوم الارض


سمية مناصري :: 2013-03-31 [01:30]::

بمناسبة الذكرى السابعة والثلاثين "ليوم الأرض " ودعماً للاسرى المضربين عن الطعام، أقامت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين لقاءً تضامنياً ، وذلك في قاعة المركز الثقافي الفلسطيني مخيم البص بحضور امين سر الفصائل الفلسطينية لمنطقة صورالحاج توفيق عبدالله وممثلو عن الاحزاب والفصائل الفلسطينية واللبنانية واللجان الشعبية ومخاتير المنطقة وحشد من أبناء المخيمات.
بداية اللقاء الوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء ومن ثم النشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني.
بعد تقديم وترحيب من قبل عضو قيادة في الجبهة الديمقراطية لمنطقة صور محمود عوض
كانت كلمة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ألقاها عضو القيادة في لبنان عبد كنعان قال فيها "إن قضية اللاجئين تتعرض لخطر جديد من قبل الدوائر الصهيونية لحملة دولية ترمي إلى إسقاط الصفة القانونية عن اللاجئين الفلسطينيين الذين ولدوا خارج الوطن بعد نكبة 1948 .
ويتابع كنعان نحن في الجبهة الديمقراطية نحذر من ما تخططه إسرائيل وندعو قيادة منظمة التحرير الفلسطينية وبشكل خاص اللجنة التنفيذية ودائرة شؤون اللاجئين وجامعة الدول العربية والدول المضيفة والصديقة للشعب الفلسطيني إلى التنبيه مسبقاً للخطر القادم وفضح خلفيات المشروع الإسرائيلي الجديد وتحضير كل ما يلزم سياسياً ودبلوماسياً وقانويناً ومالياً وادارياً واعلامياً وشعبياً للتصدي للمشروع الإسرائيلي دفاعاً عن حق العودة للاجئين وفقاً للقرار194
كلمة حزب الله القاها الشيخ حسن عياد "مسؤول العلاقات الوطنية في الجنوب" اكد ان القضية الفلسطينية ستبقى قضية جميع المخلصين في العالم وان دعم نضال الشعب الفلسطيني ومقاومته ووحدته الوطنية هي اقصر الطرق لانتزاع الحقوق الوطنية..
ودعا خلال كلمته الشعب الفلسطيني إلى السير على خطى الشهداء. مؤكدة على أن صمود وتضحيات الشعب الفلسطيني وتمسكه بحقوقه الوطنية الثابتة هي الطريق الذي يوصل لتحرير الاسرى وانجاز حق العودة واقامة الدولة الفلسطينية. وأضاف مشددا انه لا يمكن أبدا أن يكون هناك استقرار في العالم كله إذا لم يكن هناك إنصاف للشعب الفلسطيني.
كلمة حركة أمل ألقاها عضو قيادة اقليم جبل عامل الحاج " صدر داوود الذي توجه بالتحية الى الجبهة الديمقراطية معتبرا بان معركة الاسرى في سجون الاحتلال هي معركة الشرف الحقيقية وواجب الجميع دعمها ومؤازرتها كي يفرض على العدو الرضوخ لمطالب الاسرى بالافراج الفوري عنهم. داعيا جميع الفصائل الى تعزيز الوحدة وانهاء خلافاتها التي تشكل نقطة ضعف في الجسم الفلسطيني..
كلمة منظمة التحرير الفلسطينية القاها أحمد غنيم عضو قيادة حزب الشعب الفلسطيني في لبنان، فطالب بانجاز الوحدة الوطنية الفلسطينية والبدء بوضع آليات لتنفيذ الاتفاقات التي وقعت. والاحتكام الى صناديق الاقتراع لانهاء حالة الانقسام المدمر التي يعيشها واقعنا الفلسطيني. مؤكدا على ضرورة تضافر الجهود من اجل الدفاع عن الاسرى وخاصة اسرى الامعاء الخاوية.
كلمة الحزب السوري القومي الاجتماعي القاها ناظر الاذاعة والاعلام في صور "محمد الدايخ" دعا الى انتفاضة جديدة تغير اتجاه البوصلة نحو فلسطين. مشددا على ان العدو الوحيد لهذه الامة هو العدو الصهيوني الذي يجب ان تتجه نحوه كل الحراب.
كلمة حركة الجهاد الاسلامي ألقاها عضو قيادة الحركة في لبنان الحاج ابو سامر، دعا الى تحصين المخيمات الفلسطينية لتكون قلاعا وطنية في مواجهة المشاريع المشبوهة التي تستهدف الزج بالفلسطيني في الصراعات الدائرة في المنطقة. معتبرا ان زيارة الرئيس الامريكي للمنطقة هي في سياق الدعم المباشر لاسرائيل على حساب حقوق الشعب الفلسطيني.



































New Page 1