Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



وفد من الصليب الاحمر النرويجى زار برنامج الصحة المجتمعية فى مخيم البرج الشمالى


:: 2013-04-15 [02:47]::
قام وفد من الصليب الاحمر النرويجى بزيارة برنامج الصحة المجتمعية التابع للهلال الاحمر الفلسطينى فى مخيم البرج الشمالى برئاسة سفن مور كلير رئيس الصليب الاحمر النرويجى وكان باستقباله مسؤولى الهلال الاحمر الفلسطينى فى لبنان ومنطقة صور واعضاء برنامج الصحة المجتمعية وكافة المتطوعين بالبرنامج وحشد من اللاجئين الفلسطينين والسوريين القادمين من سوريا.
فى البداية رحب الحاج محمد رشيد ابو رشيد بالوفد الزائرقا ئلا باسم الصحة المجتمعية بالمخيم نرحب برئيس الصليب الاحمر النرويجى والوفد المرافق معه اجمل ترحيب هنا فى مخيمنا مخيم الشهداء وفى مستشفى الجليل الفلسطينى كما نرحب بالاخوة الفلسطينين والسوريين معنا فى برنامج الصحة المجتمعية وان لقائنا اليوم هو من اجلكم ولمساعدتكم.
ومن ثم قدمت الطفلة اية دياب من اطفال الصحة المجتمعية باقة من الورود والكوفية الفلسطينية .
وبعد ذلك شرح الحضور الهموم والمعاناه على المستوى العلاج والاستشفاء والسكن والمساعدات .
وثم انتقل الوفد الى قسم الاطفال وتحدث الى الكثير منهم وأخذت الصور التذكارية مع الجميع وتحدث مع العائلات بشكل فردى وجماعى عن كافه همومهم ومعاناتهم .
وانتقل الى زواريب المخيم والى سكن العائلات المهجرة وتحدث معهم حيث يسكن بالغرفة الواحد ما يقارب العشرين شخص بدون طعام وملابس .
وانتقل الوفد الى مقر جمعية لوبية حيث يسكن العشرات من النازحين الفلسطينيين السوريين حيث تحدثت الفتاة الفلسطينية نور فلاح من مخيم اليرموك وهى طالبه جامعية سنه ر ابعة حقوق بجامعة دمشق حيث تحدثت باللغة الإنكليزية قائلة رغم الالم والهجرة وتحركى من خلال كرسي متحرك ولكننى اصريت لمقابلتكم مناشدتكم العمل على مساعدتى للعلاج واستمع الوفد لكل حديثها ومداخلاتها .
وفي نهاية اللقاء تحدثت المشرفة الاجتماعية للصحة المجتمعية سهام بركه شاكرة الوفد ورئيس الصليب الاحمر النرويجى لزيارته للمخيم وللاطلاع على احوال اللاجئين الفلسطينين والسوريين ومعاناتهم وتقصير المساعدات اليهم على امل ان تكون هذه
الزيارة للكشف على الامور من خلال الواقع و ان تساهم بمعرفة الحقيقة وتخفيف المعاناة اليومية والعامة للاجئين كما تقدمت بالشكر لكافة مسؤولى الهلال الاحمر الفلسطينى فى لبنان.


















New Page 1