Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



السيدة بري دشنت مشروع كهرباء بلدة بدياس


احمد حريري :: 2013-04-16 [09:26]::
برعاية عقيلة رئيس مجلس النواب السيدة رنده عاصي بري افتتحت بلدية بدياس ودشنت مشروع (كهرباء بدياس). حيث أقيم احتفال في باحة البلدية بحضور النائبين علي خريس وعبدالمجيد صالح و قائم مقام صور حسن عيدبي , رئيس اتحاد بلديات قضاء صور عبد المحسن الحسيني , رئيس المكتب العمالي المركزي في حركة امل بسام طليس , مسؤول حركة امل في اقليم جبل عامل محمد غزال , مسؤولة شؤون المراة شهناز زملاح , عضو المجلس الاغترابي العالمي محمد محمود قعفراني , نائب رئيس جمعية كشاف الرسالة الاسلامية حسن حمدان و المفوض العام حسين قرياني , زوجة الشهيد داوود داوود و عوائل الشهداء و رؤساء بلديات المجادل ، طورا ، ديرعامص ، ديرقانون النهر ، يارين و رئيس بلدية بدياس صدر داوود و المغترب صلاح قعفراني و مخاتير وحشد من الامهات المكرمات .ممثل المفتي عبداالله الشيخ فؤاد دبوس,و ممثل مجلس علماء فلسطين الشيخ هشام عبد الرازق.
بعد النشيدين اللبناني ونشيد حركة أمل قدم الحفل محمد قعفراني ألقى رئيس بلدية بدياس صدر داود كلمة أكد فيها على الفرح والسعادة بحضور السيدة بري في بلدة بدياس التي تتكأ على التاريخ الجهادي لرجالها ونسائها وشبابها, حيث الامهات المجاهدات والشهداء الأبطال والمقاومون البواسل الذين سطروا تاريخ النضال في كل عصر, وفي زمان ومكان عز فيها الرجال. فكانوا حماة الوطن وناصروه.
وأضاف: نحن سعداء اليوم, كما سعدنا يوم زارنا دولة الرئيس نبيه بري في الأيام الصعبة وفي الزمن الصعب الذي يشكل اليوم صمام الامن الوطني و راعي الحل السياسي و حامل امانة الامام القائد السيد موسى الصدر .
وقدم (داود) شرحاً وافراً عن مشروع الكهرباء الذي يضيء البلدة كافة عبر تركيب عدادات (قد ما بتصرف بتدفع), ويعطي البلدة كهرباء 24 ساعة على 24 ساعة.
كما تقدم صدر داوود بالشكر للمغترب صلاح قعفراني على دعمه للمشروع و تقديمه سيارة اسعاف للبلدة و شكر كل من ساهم في انجاح المشروع .
السيدة بري
وألقت السيدة بري كلمة اعتبرت فيها :ان الجميع اليوم يتحمل مسؤولية الإنماء واستكمال مسيرة الوطنية التي بدأ فيها دولة الرئيس نبيه بري حتى نطور أكثر ونصل الى أكثر من الحاضر لأن هذا الزمن الذي نعيشه هو زمن فرض العقوبات من خلال الحرمان وبالخصوص على أهل المقاومة وأبناء المقاومة.
وأكدت السيدة بري ان "الفخر والعز عندما ارتقي هذا المنبر, منبر الشهداء الابرار, حيث نضع أنفسنا في ميزان أعمالهم وفي ميزان تقديماتهم, وما قدمنا تجاه الثقافة التي قدموا هم من اجلها أرواحهم ودمائهم وهي العزة والحياة وكرامة الوطن وسلامة أراضيه وحماية انسانه."
وأسفت السيدة بري أن تسمع مطالبة محقة من رؤساء البلديات ورئيس الاتحاد لوزارة المالية بدفع حقوقهم من اموال البلديات وغيرها من الحقوق, بالوقت الذي يجب فيه على الدولة أن لا تدخر جهدا من اجل رفع الحرمان وإنماء المناطق. وإن حكمة الرئيس بري ظاهرة للعيان فهو لم يدعم الجنوب لأنه جنوبي, بل دعم الجنوب لانه لبناني يريد إعادة هذا الجسم الجريح الى الوطن, يريد وصله بلبنان, يريد ان يخرجه من فم التمساح الى حدائق الوطن عبر التحرير والتنمية.
وأشارت السيدة بري الى اننا نحتفل اليوم في العام 2013م بمحاولة جبارة من بلدية بدياس لإنارة منازل البلدة بالوقت التي باتت فيه مشاريع الكهرباء تحصيل الحصل في أقل البلدان تطورا.
وأكدت ان مدرسة الرئيس نبيه بري في بناء المؤسسات تلك التي تحفظ الأرض والوطن وتحفظ دماء الشهداء, ولولا المقاومة لما كان اليوم نقاش حول كيفية شكل الحكومة وقانون الإنتخاب لكان لبنان في مهب الريح تتقاذفه المصالح الذاتيه و المشاريع الصهيونية و رغم وجود المقاومة و قوتها وسلاحها لا تزال اسرائيل تنكل و تخرق و تعتدي على لبنان و تنتهك سيادته.
و دعت السيدة بري الى الثبات على ثقافة المقاومةوفكر المقاومة, الى الشهداء, الى الرئيس بري صاحب المشروع العربي الإسلامي الإنساني القومي الذي يضمن امال وامنيات واحلام هذه الأجيال.
ثم قدم الشاعر الجنوبي صافي شعيب قصائد زجلية وقصيدة عن المقاومة.
وقدم رئيس البلدية درع وفاء وتقدير للسيدة بري.
و دشنت السيدة بري و الحضور مشروع الكهرباء.































New Page 1