Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



اوبريت ليله في رحاب القدس تصدح على مسرح ثانوية رفيق الحريري صيدا


:: 2013-04-17 [03:23]::


عرضت فرقة حنين للاغنية الفلسطينية عملها الابروالي ..ليلة في رحاب القدس، على مسرح ثانوية رفيق الحريري في صيدا..برعاية رئيس بلدية صيدا الاستاذ محمد السعودي وبالتعاون مع الشكبة المدرسية لصيدا والجوار..بحضور السيدة النائب بهية الحريري ، سعادة سفير دولة فلسطين في لبنان اشرف دبور، وامين سر الساحة اللبنانية لفصائل م ت ف وحركة فتح الحاج فتحي ابو العردات، وعضو قيادة الساحة السيد منذر حمزة، السيد ماهر مشيعل المستشار الثقافي في سفارة فلسطين،السيد محمود العجوري امين سر حركة فتح في منطقة صيدا وسط حضور جماهيري مميز .
بدأ الحفل بالنشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني، وكلمه وجدانيه من عريف الحفل الاستاذ نبيل بواب : حملت لفلسطين الحنين ..والى مدنها الشوق..والى دروبها وازقتها الحب..والى جوامعها وكنائسها المتعانقة من الاقصى الى القيامه والمهد والحرم الابراهيمي..وتلك المدن التي يعانق بحرها من عكا الى يافا وعسقلان..صور وصيدا وبيروت وطرابلس..وكيف تتعانق بلدية صيدا..مع عين الحلوة..والشبكة المدرسيه مع فرقة حنين..ومدرسة الحريري..لترسم في المدى ليلة في رحاب القدس...
وافتتحت الستاره..ليضى المسرح على مجسم رمزي لقبة الصخر’ة..توزع اعضاء فرقة حنين المكان على ضفافه بملابسهم البيضاء..كانهم يقولون بلا كلام..تلك هي مدينة السلام..وعبر الافق من بين اعمدة الحرم المقدسي..الفنان الفلسطيني وليد سعد الدين..والاعلامية الفنانه نوال الاسدي ..ليقدما اشعارا لدرويش..تهمس للزمن وللقدس ..شوق ولوم..وعتاب..وامل بالنصر الاتي لاريب..وتصدح الالحان وتعلوووو حتى تشعر انها عانقت القدس الليله ويعبر الحنين المكان يتماوج بين اجنحة سحروالاغا وهيثم ومريم..باوبريت ياقدس الكرامه..وبين كل كويليه..تصدح الصالة معهم وتصفق لهم بحرارة..
ويعود سعدالدين بلباسة الفلسطيني المميز..وتحلق نوال بثوبها المطرز بالوان الشفق الممزوج بالتراب الفلسطيني..مرددين معنا حكايا العشق ولوطن لنا وحيد اسمه فلسطين..
وبثوب العروس الابيض تغني يا قبة الصخره سحر السبلاني..حتى تكاد تحبس الانفاس رقة وقوة صوتها..الملئ يالعنفوان..
ويغني هيثم عثمان على وقع عود محمد الاغا..وناي قائد الفرقة عاطف وهبي.واوتار كمان معين يونس واروغ نصر النصر ويحى حجازي,,وقانون عثمان الالطي..على ايقاع عماد جاد وحسن زلفه..واحمد الحاج ونايف الحاوي وغيتار وليد شحادة ، تراتيل صلاه..تجمع مابين انين البعد..واه الشوق لمسجد وكنيسة تعانقا..في وطن تتوق له الارواح شهاده..والنفوس عودة..
وياقدس الاقداس شمخت بكلماتها واداء مريم الملائكي بثوبها الابيض فكان صوتها والموسيقى الاجنحة التي حلقت بالحضور..حتى لا مست جدران قدس الاقداس..
وتستمر الاوبريت دون توقف..بين سحر والاغا في ما بنسى.
.وبين الاغا وسحر في سلام عليك ياقدس..بين العازفين وكورال..ضم اجمل الاصوات نوال الصغير.، محمد عوض ـ فهد محمد ، احمد الخطيب، على القاسم...يصدح مع سحر والاغا..
وفي الختام قدم عريف الحفل الاستاذ نبيل بواب اوشحه تحمل العلم اللبناني لفرقة حنين تقديرا لعطائها وابدعها الفني الذي تجلى الليله في اوبريت ليله في رحاب القدس.. والى رئيس بلدية صيدا الاستاذ محمد السعودي لرعاينه الفن والتراث الفلسطيني واللبناني..
• الاوبريت والاغاني ناليف الاستاذ محمد عيد رمضان
• يا قدس الاقداس والاوبريت من الحان الملحن الاستاذ الفنان حسان عبد الحليم
الاغاني من الحان محمد الاغا و الملحن الاستاذ الفنان حسان عبد الحليم
ادارة المسرح ريما الاسدي
الاشراف العام والاخراج الاستاذ محمد الشولي









New Page 1