Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



وفد من اتحاد بلديات جبل عامل زار اسبانيا للاطلاع على مشاريع الطاقة البديلة ومعالجة النفايات


:: 2013-04-22 [02:21]::
زار وفد من اتحاد بلديات جبل عامل دولة اسبانيا للاطلاع على مشاريع الطاقة البديلة ومعالجة النفايات، ضمن مشروع "وضع مخطط استراتيجي لبلدان البحر الأبيض المتوسط للطاقة البديلة ومعالجة النفايات"، مشروع Agenda 21 والممول من الاتحاد الاوروبي والذي يديره برنامج الأمم المتحدة الأنمائي (UNDP) في لبنان.
شارك في الزيارة عن اتحاد بلديات جبل عامل كل من: رئيس بلدية قبريخا الدكتور حسن حجازي، رئيس بلدية القنطرة عبد الحميد الغازي، رئيس بلدية رب ثلاثين علي بركات، عضو المجلس البلدي في ميس الجبل الدكتور علي شقير والخبير المهندس حسن قازان. وعن برنامج الامم المتحدة (UNDP) مدير منطقة الجنوب المهندس حسين نصرالله.
وشملت الجولة التي شارك فيها مختصون من الاردن، مشاريع الطاقة البديلة ومعالجة النفايات وانتاج البيوغاز وذلك في جزير مايوركا (مدينة بالما).
وتخلل الزيارة ايضا مشاركة في بعض الندوات واللقاءات حول مشروع Agenda 21 المطبق في أوروبا منذ سنوات عدة. وكذلك دورات تدريبية حول مشاركة المجتمع المحلي بالقرارات وكيفية اعداد الخطط.
ومن المقرر أن يباشر الاتحاد بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة (UNDP) في لبنان بإعداد مخطط توجيهي للطاقة البديلة ومعالجة النفايات تسهيلا لتمويل المشاريع المقترحة في المستقبل.





New Page 1