Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



خريس: نعمل لإنتاج قانون انتخابي يكون محط إجماع


:: 2013-05-05 [02:44]::

أمل عضو كتلة "التحرير والتنمية" النائب علي خريس ان "تشكل الحكومة في أسرع وقت بما يعكس شعار المصلحة الوطنية" ، مشيرا الى ان "الرئيس نبيه بري هو عنوان الوسطية ويمد خطوط تواصل مع جميع اللبنانيين على مختلف فئاتهم بما يؤمن هذه المصلحة التي نحرص عليها" .
وقال خلال احتفال تأبين الشاب محمد عقيل طالب في بلدة الشبريحا: "نحن ما زلنا نعمل من أجل إنتاج قانون انتخابي يكون محط إجماع على مساحة الوطن رغم كل العراقيل. ونأمل التوصل الى اتفاق حول هذا القانون قبل 15 ايار. ومساعي الرئيس بري مستمرة مع الجميع لبلوغ هذا الهدف لان المشروع المطروح والوحيد حاليا في الجلسة العامة المقبلة هو القانون الارثوذكسي" .

أضاف: "ان المرحلة الصعبة والدقيقة التي يمر بها الوطن والمنطقة تستدعي تضافر جهود الجميع لمنع مخاطر تداعيات الاحداث عن لبنان وهذا لن يكون الا بالحفاظ على الوحدة الداخلية ولبنان وطنا قويا قادرا على مواجهة المخاطر والتحديات من خلال استراتيجية واضحة ورؤية ثاقبة. والمقاومة التي حفظت لبنان ودحرت الاحتلال الاسرائيلي هي حاجة أكثر من اي وقت مضى بالتعاون والتضافر مع الجيش اللبناني والاحتضان الشعبي لان العدو الاسرائيلي الذي يستبيح سماءنا ومياهنا وأرضنا ويحتل جزءا منها لا يفهم الا لغة المقاومة ولا يجوز التفريط بهذه القوة الرادعة لاي عدوان محتمل".
وختم: "الطروحات التي تتحدث عن التنازل والتبادل في فلسطين المحتلة، تهدف الى تصفية القضية الفلسطينية برمتها وإزالتها من أذهان وعقول الشعوب. والفصائل الفلسطينية اولا وجميع القوى المقاومة الحية مدعوة إلى مواجهة هذا المشروع الخطير الذي لا يؤمن الا المصلحة الاسرائيلية وسيطرتها على مقدرات المنطقة.
واختتم الاحتفال بمجلس عزاء للشيخ علي مغنية.


New Page 1