Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



السفارة الهولندية في لبنان احيت في صور ذكرى شهدائها الذين سقطوا في جنوب لبنان في مهمات حفظ السلام


:: 2013-05-05 [03:00]::

كعادتها في كل عام أقامت السفارة الهولندية في لبنان احتفالا رمزيا أمام النصب التذكاري الذي يحمل أسماء ضحايا جنود اليونيفيل الذين سقطوا اثناء خدمتهم في جنوب لبنان في مدينة صور وذلك بحضور سفير هولندا في لبنان “هيرو دي بور” وممثل قائد الجيش، العميد حميد اسكندر ، قائد القطاع الغربي في اليونيفيل الجنرال بيتللي وقدامى الضباط والجنود الهولنديون الذين كانوا شاركوا في اليونيفيل وعائلاتهم، ورئيس اتحاد بلديات صور عبد المحسن الحسيني ورئيس البلدية المهندس حسن دبوق.
بعد الوقوف دقيقة صمت عن ارواح الضحايا الدوليين، عزفت موسيقى الجيش لحن الموت، ومن ثم النشيدين اللبناني والهولندي ليرفع أثرها العلمان اللبناني والهولندي في ساحة الاحتفال ولتقدم ثلة من الجيش اللبناني وقدامى الجنود الهولنديين التحية العسكرية.
وألقى السفير الهولندي كلمة اكد فيها على العلاقات بين لبنان وهولندا وقال: ان هولندا ومنذ العام 1945 تحتفل بهذه المناسبة لتكريم شهدائها المدنيين والعسكريين وخاصة هنا في لبنان حيث نكرم ضحايا اليونيفيل الهولنديين الذين سقطوا من اجل تأمين السلام والاستقرار بين الشعوب. أضاف، ان العديد من أبنائنا الجنود قدموا حياتهم في سبيل السلام في دول اخرى من العالم. كما انهم تركوا بصمات جيدة وأنشأوا علاقات صداقة بين هذه الشعوب وخاصة بين عائلات الجنود والسكان المحليين في لبنان وهذا ما اثر على العلاقة الوطيدة بين هولندا ولبنان. ثم القت احدى المشاركات في اليونيفيل كلمة اصدقاء الضحايا عبرت فيها عن اعتزازها باصدقائها الذين قتلوا في مهمة انسانية وهي حفظ السلام في جنوب لبنان.
وقدم الرائد” باكس” لمحة موجزة عن كتيبة بلاده التي شاركت في اطار اليونيفيل منذ العام 1978 وحتى العام 1985
وفي الختام جرى وضع اكاليل من الورد على النصب التذكاري باسم الفاعاليات المشاركين في الاحتفال.











































New Page 1