Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



موسكو: احياء عيد المقاومة والتحرير بدعوة من الاحزاب والقوى الوطنية والاسلامية اللبنانية


:: 2013-06-01 [01:32]::
بدعوة من الاحزاب والقوى الوطنية والاسلامية والجالية اللبنانية في موسكو,اقيم احتفالاً بمناسبة عيد المقاومة والتحرير في جامعة الصداقة بين الشعوب. وقد حضر الاحتفال سفراء لبنان, ايران, سوريا وفلسطين بالاضافة الى حشد كبير من الجاليات العربية واصدقاء من إيطاليا وامريكا الجنوبية بالاضافة الى حضور المميز للشعب الروسي. وكان ابرز الحضور الاستاذ غالب قنديل عضو المجلس الوطني للاعلام والصحافي الروسي الكبير مكسيم شفشنكو.
بداية الاحتفال كانت بايات بينات من الذكر الحكيم ومن ثم النشيدين الوطنيين اللبناني والروسي. وقد تناوب على الكلام عميد جامعة الصداقة في روسيا، الصحافي مكسيم شفشنكو، رئيس منظمة مناهضة العولمة الروسية، رئيس البيت اللبناني الروسي و الاستاذ غالب قنديل وسفراء سوريا, فلسطين. ايران ولبنان. وقد اجمع المتكلمون على دور المقاومة بقيادة السيد حسن نصرالله في تحقيق النصر على العدو والدفاع عن لبنان, ولم يغفل المتحدثون عن دور سوريا وايران في النصر في ايار 2000 وعن القضية المركزية للعرب والمسلمين الا وهي فلسطين.
وتخلل الحفل قصائد شعرية من وحي المناسبة وافلام قصيرة عن فلسطين وامام المقاومة السيد المغيب موسى الصدر وفيلم يروي قصة الانتصار والتحرير بالاضافة الى مشاركة فرقة اولاد روسية راقصة وفرقة للفنون الشعبية الفلسطينية.































New Page 1