Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



الكوتا اداة لتعزيز مشاركة المرأة في الحياة السياسية


عبد الله عبد الرازق :: 2013-06-02 [02:41]::

الكوتا اداة لتعزيز مشاركة المرأة في الحياة السياسية كان عنوان طاولة مستديرة في منتدى صور الثقافي نظمها مع اللجنة الاهلية لمتابعة قضايا المرأة ( فريدريك إيبرت) بحضور ممثلات و ممثلين لجمعيات و مؤسسات و فاعليات.
قدمت للقاء فاطمة شريم عضو الهيئة الادارية للمنتدى عارضة لنقاط المواضيع المطروحة مرحبة بالحضور و باللجنة الأهلية لمتابعة قضايا المرأة.
و تحدثت الدكتورة ماغريت حلو عن الموضوع ، للكوتا النسائية و انواعها و اسبابها الموجبة، و العقبات التي تواجهها المرأة اللبنانية في سعيها للوصول الى مراكز صنع القرار خاصة عن طريق الانتخاب، و ما تقدمهُ الكوتا كما وردت في مشروع لجنة فؤاد بطرس لقانون 2010 و لاقتراحات تفعيليه ترافق ذلك مع عروض على الشاشة للنقاط المطروحة و للشروحات اللازمة.
ثم كانت مناقاشات و اسئلة و مداخلات ىشارك رئيس المنتدى فيها أحمد فقيه، الإعلاميات عبير البسام و رندة بزي، الناشطة غزوة نعمة و من لجنة الامهات بهاء الفحل، الناشط عصام الحاج علي، منسق في الحملة المدنية للاصلاح الانتخابي وعضو الهيئة الادارية للمنتدى

ناجي سعيد، منير بدوي ناشط و رئيس جمعية تراث و إنماء، مسؤول اللجنة الثقافية في المنتدى صخر عرب كاتب عدل صور، رئيس لجنة الحقوقيين اللبنانيين المحامي رجبب شعلان، الناشطة في جمعية الحنان لذوي الحاجات الخاصة و عضو الهيئة الادارية للمنتدى آمنة أرزوني و اكدت جميعها على الخطوات العملية للكوتا و تعزيز دور المرأة في الحياة السياسية، على أمل اللقاءات المتتابعة. و اعقب ذلك كوكتيل.

















New Page 1