Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



اليوم الجنوبي الخامس لدراسة وسائل منع الحمل


:: 2013-06-07 [02:24]::

عقد يوم السبت الواقع فيه 1 حزيران 2013 في غرفة التجارة والصناعة في صيدا ( قاعة محمد الزعتري ) وللسنة الخامسة على التوالي مؤتمراً طبياً علمياً تحت عنوان (اليوم الجنوبي الخامس لدراسة وسائل منع الحمل )، وقد حضر المؤتمر عدد كبير من الأطباء والأخصائيين بالجراحة النسائية والتوليد وكذلك قابلات قانونيات من مدينة صور ومن جميع المناطق والجامعات اللبنانية.
ويأتي هذا المؤتمر في الوقت الذي تشتد فيه الإنتقادات في الصحافة والإعلام في فرنسا وأوروبا لاستعمال حبوب منع الحمل الحديثة. وذلك لما يتضمنه إستعمالها في بعض الاحيان من خطر حدوث تجلطات دموية في الأوردة والشرايين الأمر الذي قد يؤدي إلى حدوث شلل أو نادراً حالات وفاة. وهذا الامر دفع بعض الدول ومنها لبنان إلى سحب بعض أنواع الحبوب من الأسواق.
والحقيقة ان الجدل حول هذا الأمر مازال قائماً ولم يحسم بعد والامر يستدعي إجراء دراسات وأبحاث أوسع وأكثر عمقاً قبل الوصول إلى إستنتاج نهائي.
وشدد المؤتمرون على ضرورة ان يكون تناول حبوب منع الحمل الهرمونية تحت إشراف طبي وكذلك ضرورة إجراء بعض الفحوصات السريرية والمخبرية قبل البدء بإستعمالها للتأكد من عدم وجود أمراض كإرتفاع ضغط الدم أو السكري أو الدهون في الدم أو أمراض قلب وشرايين أو آفة التدخين.
وتناول المؤتمر كذلك موضوع اللولب الهرموني المانع للنزيف وكيفية إستعادة خصوبة طبيعية عند السيدات بعد إستعمال مؤقت لوسائل منع الحمل.
وإختتم المؤتمر أعماله بتوصيات عملية من شأنها تفعيل الجهود لتنظيم أفضل للأسرة اللبنانية وتأمين سلامة اكبر للسيدات اللواتي يستعملن وسائل لمنع الحمل.
















New Page 1