Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



احتفال بمناسبة تدشين مهنية كفرصير الرسمية


النبطية – سامر وهبي :: 2013-06-10 [01:29]::

رعى رئيس مجلس الجنوب عضو هيئة الرئاسة في حركة "أمل" قبلان قبلان، حفل تدشين إفتتاح مهنية كفرصير التي شيدها مجلس الجنوب، في حضور النائبين عبد اللطيف الزين وهاني قبيسي، المدير العام للتعليم المهني أحمد دياب، رئيس المكتب السياسي لحركة "أمل" جميل حايك، رئيس وأعضاء بلدية كفرصير، ورؤساء مجالس بلدية واختيارية وحشد من الفاعليات التربوية.
وألقى قبلان قبلان كلمة أكد في مستهلها على "أهمية المقاومة في كبح جماح العدوانية الصهيونية"، مشددا على "أن المقاومة لا تزال تمثل حاجة وطنية". ثم تحدث عن الوضع الداخلي سائلا: "من المستفيد من إشاعة أجواء الإنقسام؟ لمصلحة من إقفال سبل الحوار؟ لمصلحة من التشكيك بدور الجيش؟"، مستطردا بالقول: "إن أول المستفيدين من أي فتنة هي اسرائيل، التي كانت ولا تزال تضع لبنان ضمن دائرة أطماعها وعدوانيتها".
وقال: "الجميع في لبنان مدعو إلى العودة نحو لغة العقل، واستبعاد لغة التخاطب الطائفي والمذهبي البغيض. وعلى الجميع الإقتناع أن قدر اللبنانيين كان وسيبقى التلاقي والحوار والعيش سويا تحت سقف وطن واحد، كان وسيبقى وطنا لجميع اللبنانيين".
واستنكر التعرض للجيش، وقال: "المطلوب دعم هذا الجيش بكل الإمكانات، بالأفعال لا بالأقوال. هذا الجيش كان وسيبقى ضمانة الوحدة والإستقرار، والتشكيك به وبدوره هو إستهداف لكل اللبنانيين"، مضيفا إن "الإمعان في التطاول على مؤسسة الجيش هو إمعان مكشوف ومشبوه، للعبث بأمن لبنان واللبنانيين لمصلحة مشاريع مشبوهة، لا تخدم سوى أعداء لبنان وفي مقدمهم إسرائيل".
كما تحدث في الاحتفال المدير العام للتعليم المهني، الذي نوه بدور مجلس الجنوب "في تعزيز مسيرة التنمية التي رعاها وأطلقها دولة الرئيس نبيه بري". وشدد "على أهمية تعزيز التعليم المهني في الحد من البطالة، وتأمين فرص عمل للشباب والخريجين".
وألقى المهندس محمد جفال كلمة بلدية كفرصير.




New Page 1