Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



تحديث وتطوير قسم التغذية في مستوصف الكرامة


طارق حرب :: 2013-06-13 [01:17]::

قام مستوصف الكرامة في المعشوق بتحديث وتطوير قسم التغذية الموجود فيه عبر استخدام الات المعاينة واجراء الفحوصات الطبية الحديثة والمتطورة التي من شأنها المساهمة في الوصول إلى أفضل نتيجة للمريض.
وتشير اخصائية التغذية ومسؤولة القسم حنين العينين ان عمل القسم "لا يقتصر على استقبال المرضى أصحاب الوزن الزائد، بل يتعدى ذلك إلى استقبال المرضى الذين يعانون من كميات دهون عالية مثل الكوليستيرول والكلوكوسيرين ، وضغط الدم ومشاكل في الكلى أو حتى مَن يعاني من انخفاض في الوزن والنساء الحوامل. كما يستقبل القسم الاشخاص أصحاب الوزن الطبيعي ويريدون الحفاظ على وزنهم وطعامهم بطريقة مثالية وصحية.
وأوضحت العينين أن القسم يتعامل مع المريض بشكل علمي طبي ومنهجي مدروس حيث "يتم التعرف على المريض وعمره وسجله الطبي، ونقوم بإجراء فحوصات طبية لنطمئن على حالته الصحية العامة، يتم بعدها بالتفاهم مع المريض اختيار النظام الغذائي المناسب له مع مواكبته ومتابعة حالته في الفترة اللاحقة للتعرف على نسبة التقدم حسب الهدف المتوقع". وأضافت "كثير من المرضى يضعون اهدافاً مبالغاً فيها، ونحن كأخصائيي تغذية نعطيه الصورة الصحيحة والواقعية للأهداف أو الوزن المتوقع وكيفية متابعة الحالة وضرورة الاستمرارية لأن هذا الامر يحتاج إلى وقت قد يصل إلى عام كامل".
وأكدت العينين ان ما يتميز به قسم التغذية في مستوصف الكرامة عن كثير من العيادات التخصصية المماثلة هو "أن تكلفة المعاينة تراعي الحالة الاقتصادية للمرضى لأن معظم المرضى هم ابناء المخيمات والجوار الذين يعانون من وضع اقتصادي ومعيشي صعب".





New Page 1