Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



القوة الكورية في اليونيفيل قلدت ضباطها وعناصرها أوسمة السلام


:: 2013-06-22 [03:57]::

أقامت قيادة القوة الكورية العاملة في اطار قوات الطوارئ الدولية المعززة في لبنان "اليونيفيل" احتفال تقليد اوسمة السلام لضباطها وعناصرها ال120، تقديرا لدورهم وتضحياتهم من اجل السلام في جنوب لبنان، في مقر قيادتها في منطقة طيردبا صور، في حضور القائد العام لليونيفيل ممثلا بنائبه الجنرال باتريك فلان، ممثل قائد الجيش العماد جان قهوجي قائد قطاع جنوب الليطاني العميد الركن جورج شريم، السفير الكوري كيم بيونغ كي، قائمقام صور حسين عيديبي ممثلا محافظ الجنوب نقولا بوضاهر، العميد بسام عيد، قائد القطاع الغربي لليونيفيل قائد القوة الايطالية فاسكو انجيلوتي، قائد القوة الكورية كيم كيونغ هوان، رئيس اتحاد بلديات صور عبد المحسن الحسيني، رئيس دائرة التربية في الجنوب باسم عباس نائب رئيس بلدية صور صلاح صبراوي، قائد القوة الايطالية في المنصوري الكولونيل داليسيو، وعدد من رؤساء بلدية منطقة صور ومخاتيرها، وكبار ضباط الجيش واليونيفيل، وحشد من الفاعليات الاجتماعية والتربوية والاهلية.
بدأ الاحتفال بالاناشيد اللبنانية والكورية والامم المتحدة، ثم قدمت المنسقة الاعلامية للقوة الكورية ميرنا برشا عرضا مفصلا عن الحفل ودور ونشاطات القوة الكورية.
بعدها، قلد الجنرال فلان الكولونيل هوان "وسام الامم المتحدة للسلام" تقديرا لدوره في عملية السلام في لبنان. وتعاقب على تقليد الاوسمة للضباط والجنود الكوريين السفير الكوري والحسيني والعميد شريم والجنرال انجيلوتي.
وألقى فلان كلمة حيا فيها الضباط والجنود الكوريين على تفانيهم وتضحياتهم، وقال: "نقلدكم اوسمة السلام تقديرا منا لمساهمتكم ولجهودكم وتضحياتكم من اجل السلام في جنوب لبنان".
اضاف: "انه يوم هام لمن يتسلمون ميدالية الامم المتحدة. سوف تنضمون الى أربعة آلاف من زملائكم في حفظ السلام الذين استلموها قبلكم في السنوات الست الاخيرة. نيابة عن الامين العام للامم المتحدة، اقدم خالص التهاني لكل فرد من القوة الكورية. لقد اظهرتم الالتزام الثابت والتفاني والاحتراف في تأدية عملكم تحت امرة قائدكم الكولونيل كيم كيونغ هوان. لقد نفذت القوة الكورية المهام المسندة اليها بكثير من الجد والكفاءة والمهنية مما ادى الى انجاح مهمتكم من دون وقوع حوادث، بالتعاون المستمر مع الجيش اللبناني خلال العمليات المشتركة. وان انجاز هذه المهام قد سهل بناء السلام والاستقرار في المنطقة".
وتابع: "أود في هذه المناسبة أن اغتنم هذه الفرصة لأشكركم على الطريقة الايجابية التي تفاعلتم بها مع السكان المحليين، ودعمكم لهم. بالتزامكم تنفيذ المشاريع الانمائية والبنى التحتي في عدد من القرى، اضافة الى تقديم المشاريع الثقافية والترفيهية والصحية العديدة التي ساهمتم بها كصفوف الكمبيوتر والتيكواندو والخياطة، حظيتم بتقدير كبير من السكان المحليين، الذي هو جزء لا يتجزء من مهام القوة الكورية. كلي ثقة انه وبسبب ما اوليتم حاجات السكان من اهتمام قد بنيتم صداقات دائمة مع اللبنانيين.
اسمحوا لي ان اشكر الكولونيل هوان على ما قمتم به حتى الان".
وختم: "لبنان في حاجة الى دعمكم كما الى يقظتكم. واني متأكد ان وحدتكم ستستكمل الخدمات الكورية المتفانية في مناطق عملها".
بعدها، قدمت وحدة من الضباط والجنود الكوريين عروضات قتالية وألعابا للتكواندو والقرع على الطبول الذي يرمز للفكلور الكوري. وشارك عدد من التلامذة اللبنانيين عناصر من القوة الكورية ألعاب التكواندو.
وختاما، كان غداء على شرف الحضور قص خلالها السفير الكوري والحسيني وفلان والعميد عيد وهوان قالب حلوى رسم عليه العلمين اللبناني والكوري.







































































































New Page 1