Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



دورة يا صور تشتعل ... حيرام وجمهوره الى الدور الثاني مع جبل عامل ولاكوستا واليوم موقعة المجموعة الثالثة


:: 2013-07-25 [05:54]::
ليلة من الجنون الكروي عاشتها ملاعب صور سبورت سنتر ضمن منافسات الجولة الأخيرة من المجموعة الثانية لدورة ياصور الرمضانية لكرة القدم، لقاءان كرويان من العيار الثقيل إستمتع بهما جمهور وعشاق ومتابعي كرة القدم، الأول جمع مستشفى حيرام وجماهيره الغفيرة بمواجهة لاكوستا بنجومه المميزين وإنتهى حيرامياً بطريقة دراماتيكية وبنتيجة 7/6، والثاني كان نارياً بين أطباء جبل عامل وصيادلة صور، ومع أن جبل عامل كان مطمئناً نوعاً ما بإعتبار التعادل يكفيه للتأهل، فإن الصيادلة استيقظوا فجأة في الشوط الثاني وعادلوا النتيجة وكانوا قريبين من خطف الهدفين اللذين يلزماهما للتأهل، لكن الحارس حسام الرز صمد بشكل بطولي في عرينه وحمى شباكه من المفاجأة الكبيرة. وقبل الخوض بالتفاصيل فإنه لابد من الإشادة بنجم البطولة الاول على مدار كامل المباريات السابقة المعلق الرياضي محمد معنى الذي امتع الجماهير المحتشدة بتعليقه الرائع والمميز.

وفي تفاصيل اللقاء الأول، فإن دقائق من الجنون الكروي عاشتها الجماهير المتابعة للقاء مستشفى حيرام ولاكوستا، فاللقاء كان عنوانه الحياة أو الموت بالنسبة لمستشفى حيرام، وهو دخل اللقاء يمني النفس بخطف ولو نقطة واحدة تضمن له التأهل للدور الثاني، ولكن المهمة كانت تبدو صعبة أمام فريق قوي الشكيمة ولديه كل مواصفات البطل، فلاكوستا يقدم أقوى العروض وأمتعها حتى الأن، وتوليفته الفتية قادرة على النيل من أي منافس، لكن حيرام برجاله الشجعان لم يهب الموقف، وقدم مباراة العمر أمام جماهيره الكبيرة التي ملأت جنبات ملعب صور سبورت سنتر، وتمكن المميز رواد عواضة وبمؤازرة رضا الزين من دك مرمى لاكوستا في سبع مناسبات كانت كفيلة بحصد نقاط المباراة الثلاث، وكادت فرحة لاعبي وجماهير مستشفى حيرام أن تذهب هباءً منثوراً عندما فقدوا أفضلية التقدم في منتصف الشوط الثاني ووجدوا انفسهم متأخرين للمرة الأولى في اللقاء بنتيجة 6/5، لكن العناية الإلهية تدخلت لإنتشال الفريق من ورطته فسجل رضا الزين هدف التعادل بطريقة غريبة نتيجة شوء تفاهم وتقدير بين الحارس الكبير عباس عرب ومدافعيه، ثم إستغل الزين نفسه خروج عباس عرب مصاباً، ليرسل كرة صاروخية سكنت شباك الحارس البديل أحمد شنبورة، وأعلنت الفوز المدوي الذي إحتفلت به مستشفى حيرام على أرض الملعب مع لاعبيها بحضور رئيس مجلس ادارة المستشفى الدكتور سلمان عيديبي وطاقم المستشفى الطبي والإداري.

سحل لمستشفى حيرام رواد عواضة 4 أهداف ورضا الزين 3 أهداف، بينما سجل للاكوستا علي خالد هدفين ومحمد شرف الدين هدفين وأيمن بركات وأحمد شنبورة هدفاً واحداً لكل منهما.

مثل مستشفى حيرام محمد زعيتر لحراسة المرمى، بسام جباعي، حيدر دامرجي، عباس درويش، رواد عواضة، رضا الزين، بلال تكلي ومحمد زرقط.

مثل لاكوستا عباس عرب لحراسة المرمى، أحمد شنبورة، أيمن بركات، محمد شرف الدين، وائل شرف الدين، علي خالد وعلي حمادة.

وفي نهاية اللقاء نال اللاعب رواد عواضة جائزة أفضل لاعب في المباراة، وقدم له السيد خليل بواب هدية قيمة تقدمة محلات اوبتيك لبنان.

اللقاء الختامي للمجموعة جمع بين أطباء جبل عامل وصيادلة صور، وكانت المباراة على مستوى عالٍ من الإثارة والتشويق كونها جاءت مفتوحة على كامل الإحتمالات، فأطباء جبل عامل وعلى الرغم من كون النقطة تكفيهم للتأهل، فإنهم لعبوا للفوز وقدموا مباراة كبيرة، كادوا يخطفون خلالها بطاقة الزعامة لو أنهم حافظوا على فارق الأهداف الثلاثة، لكنهم إكتفوا بفارق الهدفين وبمركز الوصافة، وفي المقلب الأخر لم يكن صيادلة صور لقمة سائغة، وهم وعلى الرغم من خروجهم خالي الوفاض من دون أي نقاط فإنهم قدموا مباريات رائعة وكانوا يستحقون التأهل، لكن ثغرات واضحة شابت التشكيلة، وكانت كافية للإطاحة بكامل طموحاتهم.

فنياً جاءت المباراة متكافئة بين الطرفين، وخسر أطباء جبل عامل مجهود نجمهم المميز شادي إسماعيل باكراً الذي خرج بسبب الإصابة، لكن حرفنة تمام مملوك وعلي نصرالله وعلي عطية في خط المقدمة وصلابة وائل مروة ونصار الظاهر ومصطفى عباس في الخطوط الخلفية، كانت كافية لأطباء جبل عامل للفوز بالمباراة وبنتيجة 6/4.

سجل لمستشفى جبل عامل علي نصرالله 3 أهداف وعلي عطية هدفين وتمام مملوك هدف واحد، بينما سجل لصيادلة صور علي رحيم هدفين وعلي مرتضى وعلي سقلاوي.

مثل أطباء جبل عامل حسام الرز لحراسة المرمى، تمام مملوك، نصار الظاهر، وائل مروة، شادي إسماعيل، مصطفى عباس، علي نصرالله وعلي عطية.

مثل صيادلة صور حسين إسماعيل لحراسة المرمى، مجدي قبيسي، علي الصغير، علي سقلاوي، علي رحيم، علي مرتضى ومحمد علي امين.

وفي نهاية المباراة تم إختيار حارس مرمى أطباء جبل عامل حسام الرز كأفضل لاعب في اللقاء ونال هدية تقدمة محلات أوبتيك لبنان من السيد خليل بواب.

واليوم تستكمل منافسات المرحلة الاخيرة من الدور الأول فيلعب محامين صور بمواجهة مركز الجنوب الطبي، بينما تواجه إستهلاكية الجنوب شركة حلاوي للصيرفة، وتتساوى الفرق الأربعة برصيد 3 نقاط لكل منهم، ولن تعرف هوية الفرق المتأهلة إلا عند إطلاق الحكم بلال حاجو صافرة النهاية.







































































































































































































New Page 1