Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



معهد الاشراق المهني – النبطية اقام حفل افطار رمضاني


النبطية – سامر وهبي :: 2013-07-27 [05:36]::
نظم معهد الاشراق المهني – النبطية حفل افطار رمضاني برعاية النائب هاني قبيسي ممثلا بمسؤول مكتب الشباب والرياضة في اقليم الجنوب المحامي محمد عواضة لمناسبة افتتاحه وذلك في مطعم لاندريو – المروانية بحضور شخصيات وفاعليات.
والقى المحامي عواضة كلمة رأى فيها " اننا نعيش في زمن تنقلب فيه المفاهيم والمعاني والقيم رأسا على عقب فنرى كيف ان الاسلام دين التسامح والمحبة والانفتاح يتحول على يد بعض المدعين بهذا الاسلام الى اداة للقتل وارتكاب المجازر بل حوله البعض الى درب يسلكه للوصول الى السلطة وبأبشع الطرق مما حولنا في هذه المنطقة الى عدادات للموت بدل من ان نتحول عبر الاسلام الى صناع حضارة لهذه الامة .
وقال: اما على الصعيد اللبناني فنرى ايضا كيف انقلبت المعاني والقيم وكيف انقلب الصديق عدوا والعدو صديق وكيف ان الخطاب المذهبي والطائفي والفتنوي والانقسامات المشبوهة والمفتعلة كيف اوصلتنا الى قرار من الاتحاد الاوروبي ضد المقاومة والمضحك المؤسف في هذا الامر والمؤلم ليس القرار بحد ذاته انما ان نرى بعض اللبنانيين يرفعون شارات النصر والفرح والتهليل بهذا القرار بالتزامن مع فرحة ونشوة نتانياهو بالامس . هذا هو المؤسف ان يحاول البعض ان يترجم وان يستند على هذا القرار من اجل تحصيل بعض المكتسبات السياسية الضيقة.
وقال: ان هذا القرار الذي استهدف سلاح المقاومة لا يأتي بالصدفة متزامنا مع الحملة التي تشن على سلاح الجيش وعلى دور الجيش هما وجهان لعملة واحدة هناك من يحاول ان يصطاد قوة ومناعة هذا الوطن فيصوب على عناصر القوة في هذا الوطن لانهم يريدون ان يأخذونا الى ما يسمونه بالفوضى الخلاقة بل هناك من يريد ان يعيدنا الى معادلة قوة لبنان في ضعفه هذه المعادلة التي ادت الى احتلال العاصمة بيروت ونحن متمسكون بمعادلة قوة لبنان في قوته وفي جيشه وشعبه ومقاومته ، قوة لبنان بالعنصر الاقوى من عناصر قوته وهو وحدة بنيه لاجل ذلك كنا ولم نزل وسنبقى نعمل من اجل الحوار ومن اجل التلاقي مع الاخرين لان افضل وجوه الحرب مع هذا العدو هو سلمنا الداخلي ووحدتنا الوطنية فنقول لاخوتنا تعالوا دونما مراهنات على اية متغيرات اقليمية او دولية فغدا قد نصل ولا يبقى فيه من هذا الوطن شيء نتحاور حوله . وهنأ عواضة ادارة معهد الاشراق على خطوة افتتاح المعهد في النبطية قائلا من يفتح مدرسة يقفل سجنا وتمنى للمعهد التوفيق والنجاح في اداء دوره التربوي والرسالي .
كما كانت كلمة لمدير معهد الاشراق يوسف حايك شدد فيها على دور المعهد بأداء دوره الرسالي من خلال الكادر التعليمي والاداري ذات الخبرة العالية في مجال التعليم المهني ومن خلال البرامج والمناهج التعليمية الحديثة .
































New Page 1