Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



انارة على الطاقة الشمسية من الكتيبة الغانية الى بلدة صديقين


مريم بلحص :: 2013-09-01 [02:01]::
قدمت الكتيبة الغانية العاملة ضمن قوات اليونيفل أعمدة إنارة ومصابيح شوارع تعمل على الطاقة الشمسية لبلدة صديقين قضاء صور.

وبهذه المناسبة اقامت بلدية صديقين حفلاً تكريمياً بحضور نائب قائد الكتيبة الغانية في اليونيفل " الرائد هونيدجي"، قائد مكتب التعاون المدني العسكري في القطاع الغربي الكولونيل ماركو بارتيلي، نائب قائد مكتب التعاون المدني العسكري في القطاع الغربي الرائد غاري غارتلند، ممثل مكتب الشؤون المدنية في اليونيفل، سماحة الشيخ زين بكري، مختارالبلدة السيد عبدالله بكري ورئيس بلديتها السيد حسن بلحص واعضاء المجلس البلدي وعدد كبير من فعاليات البلدة.

بدأ حفل الافتتاح بالنشيدين الوطني والغاني، ثم كلمة لرئيس بلدية صديقين السيد حسن بلحص رحب فيها بالحضور ووجه كلمة شكر وتقدير لقوات اليونيفل الدولية التي كانت ولا تزال شريكاً اساسياً للعديد من المشاريع التنموية والخدماتية. مشيراً الى جهود الكتيبة الغانية شاكراً جزيل الشكر والامتنان لمشروع انارة الشوارع ب 12 لمبة تعمل على الطاقة الشمسية والذي اسهم في المحافظة على سلامة المواطنين. واكد على استمرارية التعاون في المستقبل.

بعدها كانت هناك كلمة لنائب قائد الكتيبة الغانية الرائد " هونيدجي" رحب فيها بالحضور متحدثاً عن الهبة المقدمة لبلدة صديقين التي تدخل ضمن المشاريع التنموية والخدماتية التي يقومون بها ضمن اطار عمل القوات الدولية، بحيث اشار بان جزءً من تفويضهم كقوات سلام دولية هو تقديم مساعدات انسانية. بناءً عليه تمت الموافقة على المشروع المقدم من قبل رئيس البلدية السابق (الدكتور احمد بن بلا بلحص) ونوه بجهود البلدية الحالية التي ساهمت بدورها في انجاز المشروع.

ثم قام رئيس البلدية بتقديم درع تقدير للكتيبة الغانية كعربون شكر وفي المقابل قدمت الوحدة الغانية درعاً لرئيس البلدية.
كما قدم رئيس البلدية درعأ تقديرياً لرئيس البدية السابق الدكتور احمد بلحص تقديراً لجهوده في انجاز هذا المشروع وقد استلمه نيابة عنه امين الصندوق رضا بلحص
وختاماً تم ازالة الستار عن اللوحة التذكارية واقامة حفل كوكتيل للمناسبة.

























































































New Page 1