Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



الكتيبة الكورية تنظم يوماً ترفيهياً لـ30 طفلاً من بلدة طير دبا الجنوبية


:: 2013-09-24 [01:03]::

نظّمت الكتيبة الكورية العاملة في إطار قوات اليونيفيل، بشخص قائدها العقيد كيم كيونغ هوان، يوم الأربعاء 18 أيلول نشاطاً ترفيهياً منحت فيه ثلاثين طفلاً فرصة الاستمتاع بأوقات لا تنسى.
وصل الأطفال من بلدة طير دبا بعد الظهر، حيث كان نائب قائد الكتيبة في استقبالهم، فالتقطوا صوراً تذكارية ثم شاهدوا فيلم "مدغشقر" الكرتوني في قاعة السينما الصغيرة داخل المقر. استمتعوا بتناول العصير والفشار ولم تخفت ضحكاتهم طيلة مدة عرض الفيلم الذي يروي قصة فرار مجموعة حيوانات تجمعها صداقة من حديقة الحيوان.
بعد انتهاء العرض، وزّع عناصر الكتيبة القرطاسية والهدايا على الأطفال. إسراء البالغة من العمر 12 عاماً، وهي إحدى الطالبات المشاركات في النشاط، عبّرت عن سرورها قائلة "استمتعت كثيراً مع أصدقائي هنا في مقر الكتيبة الكورية. سأستخدم هذه القرطاسية في دراستي لأكبر وأصبح شخصاً ذا شأن في المجتمع".
أما لينا حجيج البالغة من العمر 35 عاماً، وهي والدة أحد الطلاب، فرحّبت بالنشاط قائلةً "نقدّر جهود الكتيبة الكورية التي لطالما عاملتنا بكل محبة، وأود أن أشكرهم على هذه الدعوة".
وفي إطار أنشطة الكتيبة الأخرى، تقوم فرق التعاون المدني العسكري في الكتيبة منذ العام 2007 بزيارات دائمة إلى خمسة بلدات تقع ضمن منطقة عملياتها حيث تقدّم دروساً في التيكواندو والخياطة، فضلاً عن توفير الخدمات الطبية.
وتسعى الكتيبة الكورية في اليونيفيل من خلال هذه الأنشطة وغيرها إلى نسج علاقات طيبة مع السكان، فقد افتتحت الكتيبة مكتبة في مدرسة طير دبا الابتدائية بهدف توفير بيئة دراسية أفضل للطلاب، كما جهزت مبنى البلدية بنظام الطاقة الشمسية.




New Page 1