Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



معايدة على طريقتي...


فتون نعمة :: 2013-10-16 [01:05]::

هِيَ أُمْسيَةٌ ملأى بِخُبْزٍ وَورودٍ، أَتَتْ إلى دورِنا لمَّا قَرَعَ الغروب أجراسَ اليمامِ، وارتفعَتْ مَعَهُ أصواتُ المآذنِ وَهِيَ تصدَحُ بِصَلاةِ العيد! عِنْدَما يَحُلُّ هَذا اليوم، تَسْكُنُني ذِكرى الأَيَّامُ الماضية، وَتَرْجِعُ أَمامَ ناظريَّ تِلْكَ الأَيَّام السَّعيدة، يَوْمَ كانَ البيتُ يَعُجُّ بِأَغراضٍ يَحْمِلُها لَنا والدي، وعيديَّاتٍ، كُنَّا ننتظِرها بِفارغِ الصَّبْرِ...بَيْنَما تكونُ أُمِّي مُنْهَمِكةٌ بِتَحضيرِ طعامٍ، كانَ يَجْمَعُ الأَحِبَّةَ...
اليوم، ما أسكنُهُ، بَيْتٌ أنيقٌ، هادِىءٌ، ساكنٌ، يَشْتاقُ لِمَنْ كانوا فيهِ أَهل العيد. كَسَرَ صَمْتُ ذكرياتي صلواتٌ خاشِعَةٌ.. والتماعُ دموعٍ في مؤقِ المحتاجين! مساكينٌ يبحثونَ عن استجداءِ العيدِ لصغارِهِمْ، الَّذينَ ينظرونَ إلى مَنْ يَظُنُّونَ أنَّ هذِهِ الأيَّام السَّعيدة تخصُّهُمْ وَحْدهم! تمنَّيْتُ لو كُنْتُ أملِكُ فانوسَ "علاءِ الدِّينِ" لِاَمنحَهُمْ أقماراً وشموساً، وأرسم لهُمْ بدواتي الفضيّة دروباً فيها دوارِق فرحٍ.. كيفَ يعيشونَ مِنْ دونِ طحينِ الفرح، وفينا من يملِكُ بعض الذَّراتِ منها؟! فأجملُ الأعيادِ، عيدٌ يُلْبِسَ إشراقةَ الفرح على وجوهٍ ارتدت الحُزْنَ.. للهِ الحمدُ، عدد ذرَّاتِ الرِّمالِ، وَقَطَرَاتِ البِحارِ، وَوَرَقِ الأشْجارِ، وَقِطَرِ الأمطارِ، للهِ الحمدُ ما تَكَوَّرَ اللَّيْل على النَّهارِ، للهِ الحمدُ على ما نحيا به مِنْ نِعَمٍ.
ها هو العيد واقفٌ أماَمَ أبوابِنا، وَقَدْ أَتى بِفَرْحَتِهِ الَّتي تظلِّلنا، وَتُقِرُّ أَعْيُنِنا، فَلْنَسْعَ لإسْعادِ الفُقراءِ والمساكينِ، وإدْخالِ السُّرورِ على قُلُوبِهِمْ، فَلِلَّهِ كَمْ مِنْ فَقيرٍ وَجَدَ بَغْيَتَهُ في أموالٍ قليلةٍ، تَصَدَّقَ بِها غَنيُّ، أَوْ بَعْض طعامٍ أَخْرَجَهُ ميسورُ الحالِ، لِيرى بسمةً مِنْ طِفْلٍ يَتيمِ، أَوْ أرْملَةٍ مِسْكِينة.
في داخلِ الأصدافِ يوجدُ اللؤلؤ، وفي داخلكم أروع إنسان وأجمل القيم! أنتم رائعونَ كالأحجارِ الكريمةِ التي نجِدُها في طبيعة الله الرائعة، لِذا، أنا أسعى، لِتَهْنِئَتِكُمْ، وأقولُ لَكُمْ: كلُّ عامٍ وأَنْتُمْ بِخَير... لا تقولوا بأنّي أرسمُ الكلمات، وأغلّفها بألوانِ المعاني. أنا أخطُّ ما ذابَ في قَلْبي، متمنيّةً أن يعيدهُ الله على الجميع بالخير والصحة والعافية.


New Page 1