Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



سفينة ايطالية جديدة انضمت الى اسطول اليونيفيل البحري


:: 2013-10-17 [00:59]::
انضمت الى اسطول قوة اليونيفيل البحرية اليوم، سفينة جديدة من إيطاليا هي السفينة أندريا دوريا (Andrea Doria)، المتعددة الأدوار، التي تحمل على متنها 237 بحارا إيطاليا لحفظ السلام.
وللمناسبة اقيم احتفال في مرفأ بيروت حضره القائد العام لقوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان "اليونيفيل" الجنرال باولو سيرا، ممثلون عن القوات المسلحة اللبنانية إضافة إلى ديبلوماسيين وضباط من الدول المساهمة في اليونيفيل.
وألقى سيرا كلمة رحب فيها بالسفينة الجديدة، وقال: "لطالما كانت إيطاليا مساهما هاما في قوة اليونيفيل البحرية منذ انتشارها في تشرين الأول 2006 لدعم القوات البحرية اللبنانية في منع دخول الأسلحة غير المرخص بها أو المواد ذات الصلة إلى لبنان عن طريق البحر، إضافة إلى توفير التدريب للبحرية اللبنانية"، مشيرا إلى انه "منذ العام 2006 ساهمت إيطاليا في قوة اليونيفيل البحرية أربع مرات قبل أن تسحب قوتها البحرية منها في العام 2010".

وذكر ان قوة اليونيفيل البحرية انتشرت "بناء على طلب من الحكومة اللبنانية، ووفقا لبنود القرار 1701 الصادر عن مجلس الأمن في الأمم المتحدة. وقد فوض القائد العام لليونيفيل، السيطرة العملياتية على القوة البحرية، لقائدها".
وتم خلال الاحتفال توزيع نبذة عن قوة اليونيفيل البحرية، وفيها أن هذه القوة تؤدي "مهمة مزدوجة إذ تنفذ عمليات الحظر البحري وتدرب القوات البحرية اللبنانية"، وانها منذ بدء عملياتها في 15 تشرين الأول 2006، هاتفت نحو 54156 سفينة وأحالت نحو 4209 سفينة إلى السلطات اللبنانية لمزيد من التفتيش.
وأشارت النبذة إلى انه مع انضمام السفينة الجديدة، باتت قوة اليونيفيل البحرية تتألف من تسع وحدات بحرية آتية من: بنغلادش (سفينتان)، البرازيل (سفينة القيادة)، ألمانيا (سفينتان)، اليونان (سفينة واحدة)، اندونيسيا (سفينة واحدة)، إيطاليا (سفينة واحدة) وتركيا (سفينة واحدة).


New Page 1