Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



المانيا: وفد من الكنائس الالمانية زار مجمع اهل البيت في مدينة بفورسهايم


:: 2013-11-01 [00:24]::
زار وفد من الكنائس الألمانية مجمع أهل البيت (ع) في مدينة بفورسهايم حيث كان في استقبالهم رئيس الجمعية الألمانية اللبنانية مدير عام شبكة أفواج أمل للإعلام رشيد جرادي وممثلي الجاليات الإسلامية في المدينة.
وقد استُهل اللقاء بجلسة ترحيبية في قاعة الإمام القائد السيد موسى الصدر حيث رتل أبو أحمد التركماني آيات من الذكر الحكيم ثم ألقى الناطق الاعلامي باسم لجنة الحوار الاسلامي المسحي في المانيا البروفسور حسين الفاطمي كلمة أعرب فيها عن سعادته بهذا اللقاء الجامع مستحضراً فكر الإمام الصدر المرتكز على العيش المشترك والحوار.
كما ألقت الباحثة الألمانية في العلوم السياسية الدكتورة صابرينا بنزن محاضرة حول الشيعة وعقائدهم متحدثةً عن الإضطهاد التاريخي الذي تعرضوا له على مر العصور بالإضافة إلى المعنى الذي تجسده عاشوراء في الوجدان الشيعي.
وقد ألقى جرادي كلمة رحب فيها بالحضور مؤكدا على انفتاح الشيعة على الآخرين وسعيهم للحوار معهم من منطلق تمسكهم بنهج الإمام موسى الصدر وفكر الرئيس الأخ نبيه بري.
بعد ذلك عُقدت جلسة للمناقشة والحوار تلتها جولة للوفد على أقسام المجمع شملت قاعة الصلاة, مدرسة الرسالة لتعليم اللغة العربية وقاعة الضيافة حيث تم استعراض النشاطات والبرامج التي تقوم بها الجمعية الألمانية اللبنانية.
وفي الختام قدم جرادي هدية لوفد الكنيسة الذي بادله بالمثل كما أهدى كل مشارك في الوفد كتاب "الإمام الصدر الإنسان" المترجم إلى اللغة الألمانية والذي أصدرته الجمعية بالإضافة إلى
CD حول الفكر الإنساني لدى الإمام الصدر من إصدار شبكة أفواج أمل للإعلام.


New Page 1