Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



الصفاء يهزم النجمة بثلاثية نظيفة في صيدا


حسين ناصر :: 2013-11-04 [01:15]::

شرب النجمة من الكأس المرة التي سقاها للعهداويين الأسبوع الماضي وبالسيناريو والنتيجة عينيهما، حين خسر أمام الصفاء 0 - 3 في ختام الأسبوع السادس من الدوري اللبناني لكرة القدم على ملعب صيدا البلدي. وعاش النجمة حالة من التناقض في الأداء بين الشوط الأول، وتحديداً في نصف الساعة الأول؛ فهو بدأ المباراة بالتشكيلة عينها التي فازت على العهد، وسيطر بشكل مطلق مهدداً مرمى الحارس زياد الصمد. لكن الصفاء سجل هدفاً عبر حسن هزيمة في الدقيقة 31 بعكس مجريات اللقاء ومن الكرة الأولى التي وصلت إلى مرمى النجمة، حيث كان الحارس محمد حمود متفرجاً. ومن هذه الدقيقة انقلب الحال النجماوي تدريجاً، وسط هبوط في المعنويات والعزيمة بطريقة غير مبررة مقابل صحوة صفاوية.

في الشوط الثاني، دخل الصفاء بصورة مختلفة، وكان للثلاثي الحارس زياد الصمد والروماني كونستانتين توبا وزميله حمزة سلامي الدور الأساسي في الفوز الصفاوي.
ولم تكن تبديلات المدرب موسى حجيج صائبة في صفوف النجمة، وخصوصاً مع إخراج حسين حمدان والدفع بعلي حوراني، ما فتح المجال أمام توبا للتلاعب الجهة اليسرى. فتوبا كان مصدر خطر كبير، ودخل في صراعات كبيرة مع حمدان، ومع خروج الأخير ارتاح الروماني فصال وجال مستغلاً تغيير تشكيل اللعب النجماوي، معتمدين على ثلاثة مدافعين، منهم السوري عبد الناصر حسن الذي لم يكن موفقاً على الإطلاق. وحتى حين حاول حجيج تصويب الأمور كان خيار خالد حمية غير موفق، فاستمر الضغط الصفاوي، وخصوصاً بعد تعزيز النتيجة بهدف علي السعدي من تسديدة صاروخية وأجهز توبا، نجم المباراة دون منازع، على النجمة بتمريرة رائعة لحمزة سلامي الذي رفع النتيجة إلى 3 - 0.
في هذه الأثناء حاول النجماويون تقليص الفارق، لكنهم اصطدموا بالحارس زياد الصمد الذي وقف سداً منيعاً، وخصوصاً في وجه خالد تكه جي، وأنقذ أكثر من فرصة خطرة له. أما عباس عطوي، فقد كان له نصيب أيضاً من نجومية الصمد حيث تصدى الأخير لركلة الجزاء التي نفذها عطوي في الدقيقة 80 مؤكداً نجوميته وبأنه يبقى الحارس الأفضل في لبنان.
وعلى ملعب الصفاء، انتهت مباراة الإخاء الأهلي عاليه وشباب الساحل بالتعادل السلبي 0-0، في مباراة متوسطة المستوى راحت ضحية ضيق مساحة الملعب وصغر حجمه، ما أثر في مستوى الفريقين.






















































New Page 1