Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



الفصائل الفلسطينية: الحفاظ على المخيمات وأمنها الاجتماعي مسؤولية وطنية واخلاقية مشتركة


:: 2013-11-12 [01:10]::



عقدت الفصائل الفلسطينية في منطقة صور , اجتماعاً في مكتب الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين , استعرضت فيه ابرز التطورات السياسية , كما توقفت امام ابرز المشكلات التي يعانيها ابناء شعبنا في المخيمات .

وفي بداية الاجتماع توجه المجتمعون بتحية اكبار واعتزاز لأرواح شهداء شعبنا و امتنا وفي مقدمتهم الشهيد القائد ياسر عرفات لمناسبة الذكرى التاسعة لإستشهاده , وكذلك لروح الشيخ المجاهد عز الدين القسام في الذكرى الــ 78 لاستشهاده ( 20 – 11 – 1935 ).مؤكدين ان نتائج الفحوصات الطبية اتت لتثبت المسؤولية المباشرة للكيان الصهيوني عن الاغتيال وطالبت الفصائل بكشف كافة ملابسات العمل الجبان ومحاسبة كل المتورطين فيه . كما توجه المجتمعون بالتحية للحركة الاسيرة وشهدائها واخرهم الشهيد حسن الترابي والى كافة الاسرى في زنازين الاحتلال والى كل ابناء شعبنا في كافة اماكن تواجدهم.

وتوقف المجتمعون امام تصاعد وتيرة العدوان الصهيوني على شعبنا ومقدساته واستمرار عمليات القتل والاعتقال والاستيطان والتهويد وخاصة ما تتعرض له مدينة القدس لفرض وتكريس وقائع تخدم مصالح الكيان الصهيوني .واشادوا بصمود شعبنا وتضحياته في مواجهة الاجرام الصهيوني . مؤكدين على ضرورة تصعيد المقاومة بكافة الوسائل حتى تحقيق الاهداف الوطنية لشعبنا .

وحذر المجتمعون من السياسة الممنهجة لإدارة الانروا وتقليص خدماتها تحت مبرر العجز في الموازنة , مطالبين الادارة بالمبادرة الى توجيه وترشيد الانفاق بما لا يطال الاحتياجات الاساسية لشعبنا , وخاصة في ظل الظروف الاجتماعية والاقتصادية الخانقة التي يعانيها .

وتوقفت الفصائل مطولاً امام الواقع الاجتماعي والاقتصادي في مخيمات وتجمعات منطقة صور مشددة على الحذر واليقظة من اية ممارسات تسيء للعلاقات الكفاحية التاريخية بين الشعبين اللبناني والفلسطيني وتوحيد وتعزيز كافة القدرات والجهود في مواجهة العدو الصهيوني ومخططاته الاجرامية .

كما توقفت الفصائل امام بعض المسلكيات والممارسات والامراض الاجتماعية التي تسمم اجواء المخيمات , مما يستدعي دق ناقوس الخطر للتصدي لكل الآفات الضارة بما يحصن بيئة المجتمع الفلسطيني في المخيم , مؤكدة رفع الغطاء السياسي عن اي مسيء . وناشدت كل ابناء شعبنا الى تضافر الجهود لوضع حد لكل من تسول له نفسه الاعتداء والاساءة لصورة شعبنا المكافح وقضيته الوطنية العادلة . ونوهت الفصائل الى انها بصدد اتخاذ عدد من التدابير سيعلن عنها في حينه مخولة لجنة التنسيق الفصائيلية الفلسطينية اجراء الترتيبات اللازمة لذلك .

وناشدت الفصائل قيادة منظمة التحرير الفلسطينية وادارة الهلال الاحمر الفلسطيني وكل المرجعيات والمؤسسات ذات الصلة الى الاضطلاع بمسؤلياتها اتجاه مركز الهلال الاحمر الفلسطيني في مخيم برج الشمالي بسبب تراجع الخدمات الطبية فيه الى الحد الذي بات فيه عاجزاً عن تقديم ابسط الخدمات . مما يستدعي زيادة التقديمات بما يخفف الكثير من الاعباء عن كاهل شعبنا وخاصة في ظل الظروف الاجتماعية التي ينوء تحت ثقلها ابناء المخيمات .

واذ عبرت الفصائل عن تفهمها لبعض الاحتجاجات الحضارية , حذرت من مغبة الاقدام على اي تصرفات وممارسات غير مسؤولة تجاه اي من المؤسسات الوطنية التي هي ملك لكل ابناء شعبنا وتؤكد من جديد انها الى جانب ابناء شعبنا في المطالبة بتفعيل وتطوير كل المؤسسات الوطنية بما يساهم في تعزيز صمود شعبنا حتى تحقيق كامل اهدافه الوطنية .


New Page 1