Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



36.000 مشاركة في سابق مصرف لبنان – ماراتون بيروت وحضور صوري لافت


الحسن الحامد :: 2013-11-12 [01:13]::
شارك أكثر من 36 ألف مشترك ومشتركة اليوم في سباق مصرف لبنان - بيروت ماراتون، حيث احتشد الآلاف منذ ساعات الصباح الاولى في منطقة الواجهة البحرية قرب البيال.
وحضر حشد من الشخصيات الرسمية والفاعليات الرياضية، تقدمتهم اللبنانية الاولى السيدة وفاء سليمان التي كانت قلدت رئيسة جمعية بيروت ماراتون مي الخليل باسم رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان وسام الارز برتبة ضابط تقديرا لعطاءاتها على المستوى الوطني، ثم أعطت اللبنانية الاولى شارة الانطلاق بسباق 10 كلم.
وكان يوم الحدث بدأ بسباق الماراتون لفئة الاحتياجات الخاصة، وقد أطلقت شارته الاميرة ايدا طلال رئيسة مجلس أمناء مؤسسة الحسين لمرضى السرطان في الاردن.
وأعطى شارة الانطلاق لسباق الماراتون الاصيل محافظ بيروت بالوكالة ناصيف قالوش. ولسباق 5 كلم وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال حسان دياب، ولسباق 1 كلم للامهات وأولادهن وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال وليد الداعوق.
كما حضر عدد من الشخصيات الوزارية من بينهم وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الاعمال فيصل كرامي وشخصيات نيابية من بينهم النائب سيمون ابي رميا والنائب رياض رحال الى ممثلي قطاعات عسكرية وأمنية وفاعليات اقتصادية واجتماعية واعلامية.
اعتبرت السيدة الاولى وفاء ميشال سليمان ان "ماراثون بيروت الدولي حدث رياضي ووطني بامتياز، يعبِّر عن صورة لبنان الحقيقية، وقد بات محطة سنوية للبنان يعيش فيها الفرح والمنافسة، ويظهر للعالم ان وطننا سيبقى دائما أقوى من كل الظروف والتحديات".
كلام السيدة سليمان جاء عند وصولها الى نقطة انطلاق سباق ماراثون بيروت الدولي الذي يجري هذا العام تحت شعار "منركض للبنان"، وقد شاركت فيه على رأس الذين حضروا خصيصا لهذه الغاية من سياسيين وكبار موظفين وسفراء وفنانين ورياضيين وأكثر من 36 ألف مشترك.

وكان محافظ بيروت بالوكالة ناصيف قالوش قد أطلق في ماراثون بيروت مسافته الأصلية (42 كم) عند السابعة صباحا قبل وصول السيدة سليمان الى موقع الانطلاق في اسواق بيروت مقابل واجهة بيروت البحرية، حيث تجمع المشاركون. وكان في استقبالها رئيسة جمعية بيروت ماراثون السيدة مي الخليل، الى جانب اعضاء الجمعية وعدد من الوزراء والنواب والسفراء وممثلي الادارات والمؤسسات الحكومية والاهلية وهيئات المجتمع المدني.
وبعد التقاط الصور التذكارية، منحت السيدة سليمان رئيسة جمعية بيروت ماراثون مي الخليل باسم رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان وسام الارز من رتبة ضابط، تقديرا لعطاءاتها على المستوى الوطني، ثم اطلقت اشارة انطلاق ماراثون التحدي (10 كلم) قبل ان تنضم الى المشاركين وتقطع المسافة المخصصة له كاملة الى موقع الوصول عند ساحة الشهداء، على رغم حرارة الطقس.
وفي رد على أسئلة الاعلاميين، اكدت السيدة سليمان أن من خلال مشاركة العدد الكبير من المؤسسات والجمعيات والشباب في الماراثون فانه "بات حدثا يرمز الى كل ما يتمناه اللبنانيون ويصبح أجمل سنة بعد سنة، مانحا نسمة أمل وتفاؤل بأيام مليئة بالخير والازدهار".
وأكدت "ضرورة مشاركة المرأة اللبنانية فيه عاما بعد عام، وأهمية هذه المشاركة"، قائلة: "ها اني اليوم حاملة شعار "جمعية يدنا"، التي أرادت ان يكون همها الأساسي صحة قلب المرأة، والوقاية اللازمة، كي يبقى قلبا نابضا بالحياة والحنان، فالرياضة هي الوسيلة الأهم للحفاظ على صحة القلب، وابعاد المرض عنه".
ختاما حيت السيدة الاولى القيمين على ماراثون بيروت والجهود التي يبذلونها من اجل انجاح هذا الحدث الجامع، وعلى رأسهم رئيسة جمعية بيروت ماراثون السيدة الخليل، متمنية التوفيق لكل الفائزين.
الرئيس نجيب ميقاتي اعتبر، في تغريدة عبر "تويتر"، أن "36 ألف بسمة زينت وجوه مشتركي ماراتون بيروت، وكلنا أمل أن تعم الابتسامة وجوه جميع اللبنانيين لينعموا بالخير والسلام. مبروك للبنان نجاح ماراتون بيروت، وشكرا للسيدة مي الخليل على مبادرتها وأيضا لكل من رعى وساهم في نجاح هذا الحدث الرياضي الكبير".
اعتبر مكسيم شعيا، أثناء مشاركته في ماراتون بيروت، أن "هذا اليوم هو عرس للبنان لأنه وحد جميع اللبنانيين من أجل وطنهم".






























































New Page 1