Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



اليوم الجنوبي الرابع للوقاية من الأمراض السرطانية النسائية


:: 2013-12-09 [21:49]::

عقد في صيدا، للسنة الرابعة على التوالي مؤتمراً طبياً تحت عنوان " اليوم الجنوبي الرابع للوقاية من الأمراض السرطانية النسائية"، وذلك في غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب يوم السبت الواقع في 30/11/2013.
وقد حضر المؤتمر العديد من الأطباء الأخصائيين بالأمراض والجراحة النسائية والتوليد من صور ومنطقتها ومن جميع المناطق اللبنانية:
وتناول المؤتمر هذا العام مواضيع مهمة تعالج ظروف ظهور بعض السرطانات النسائية وسبل الوقاية منها والإنجازات العلمية الجديدة في هذا المضمار وخاصة الإستعداد الوراثي عند بعض النساء للتعرض لسرطان الثدي والمبيض وتبين أن 15% تقريباً من سرطان الثدي له علاقة بالوراثة ويمكننا اليوم بواسطة فحص بعض الجينات BRCA1 BRCK2
أن نعرف نسبة خطر تعرض السيدة لسرطان الثدي والمبيض والجدير بالذكر أن التغيرات التي يمكن أن تطرأ على هذه الجينات هي التي تزيد بشكل كبير خطر التعرف لسرطان الثدي والمبيض. وهذه التغيرات ممكن تشخيصها بواسطة فحص الدم.
وتطرق المحاضرون أيضاً الى سرطان عنق الرحم الذي تسببه بعض الفيروسات HPV - HR
التي يمكن الكشف عن وجودها عن طريق فحص فجري.
وتنتقل عدوى هذه الفيروسات من شخص الى آخر عن طريق العلاقات الجنسية خاصة. ويمكن الوقاية من سرطان عنق الرحم باستعمال لقاح ضد هذه الفيروسات.
واختتم المؤتمر أعماله بتوصيات عملية تناولت اقتراحات عمل فحوصات جينية عند النساء اللواتي في عائلاتهن حالات متعددة من سرطان الثدي أو المبيض لمعرفة نسبة خطر ظهور هذه السرطانات عندهن.


















New Page 1