Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



حركة امل احيت ذكرى اسبوع المرحوم محمد حسين بيطار


سامر وهبي :: 2013-12-22 [22:46]::

أحيت حركة أمل واهالي مدينة النبطية ذكرى مرور اسبوع على وفاة محمد حسين بيطار باحتفال تابيني اقيم في النادي الحسيني وحضره النواب هاني قبيسي ، ياسين جابر وعبد اللطيف الزين وقيادات من حركة امل وحزب الله وفاعليات .
والقى المسؤول التنظيمي لحركة امل في اقليم الجنوب النائب هاني قبيسي كلمة قيادة الحركة فقال في لبنان هناك من يبحث بشكل دائم عن الازمات ، وهناك سعي لضرب الامن والاستقرار ولتهميش دور الجيش اللبناني باستهدافه والاعتداء عليه امنيا وسياسيا ، هناك من يعطل تشكيل الحكومة ويعترض على كل التسويات ويرفض لغة الحوار .
واضاف النائب قبيسي ان اي شخص او سياسي يستهدف الجيش ويضرب الاستقرار هو الذي يفتح الطرقات والاتوتسترادات امام السيارات المفخخة ، من يسعى لتعطيل دور الجيش وشل عمل المؤسسات وعدم الوصول الى حكومة فهذا السعي يشكل خطرا على الدولة اللبنانية وعلى التواصل في لبنان وعلى مؤسسة الجيش وعلى الحكومة ولعلهم يريدون الوصول الى فراغ في رئاسة الجمهورية .
وتابع النائب قبيسي اننا نشهد مواقف سياسية اخطر من السيارات المفخخة ومن الانتحاريين الذين يتعرضون لحواجز الجيش اللبناني هنا وهناك ، لان من يسعى لكشف الغطاء الامني والسياسي عن الشعب اللبناني بضرب كيان دولته وبضرب مؤسسة الجيش والمؤسسات الامنية هو يفتح الطريق واسعا امام الانتحاريين والارهابيين والتنظيمات المتطرفة لتدخل الى الساحة اللبنانية بغطاء سياسي وبمواقف سياسية لا تسعى الى حلحلة الاوضاع في الداخل .
واكد النائب قبيسي على الحوار ، تعالوا الى الحوار والى كلمة سواء وهذا ما يؤكد عليه دولة الرئيس الاخ الاستاذ نبيه بري الذي يبحث بشكل دائم عن حلول تخرج الوطن من دوامة الفراغ والشلل الى دوامة العقل والتواصل والحوار لاننا لا نريد الا خيرا لهذا الوطن ، الفريق الاخر يرفض ، يرفض لغة التواصل ويرفض تشكيل حكومة ، نقول لهم تعالوا لنشكل حكومة وحدة وطنية تضم كل الاطراف ومن خلالها نتواصل ونبحث في كل الازمات ونجد الحلول وبالتالي نجنب لبنان لغة الفراغ .
واضاف النائب قبيسي لبنان ليس بحاجة الى ربيع عربي تفجيري تكفيري طائفي مذهبي ، لبنان بلد ديمقراطي يستطيع ان يبحث ازماته ويوجد الحل لها ، اما من يسعى لربط ازمة لبنان بكل ما يجري في المنطقة ، اننا نرى في هذا الامر شبهة كبيرة لضرب الاستقرار على الساحة اللبنانية ، لان هناك من يريد ان يربط لبنان بما يحصل في ليبيا وفي تونس وفي مصر وفي سوريا والعراق ، وربط لبنان بهذه الازمة يجعل منه ساحة للاقتتال ، ساحة غضب وتحد وقتل وتهجير .
ورأى النائب قبيسي ان الحل الوحيد هو بالتواصل والحوار ، ونحن نربأ بالفريق الاخر ان يكونوا من الساعين لتدمير الوطن لان الخلاف الدائم ولغة التحدي ولغة الاقصاء وضرب المقاومة لا توصل الى اي مكان بل هي تساهم بطريقة او بأخرى بضرب استقرار لبنان .
وقال النائب قبيسي نحن نقول تعالوا الى كلمة سواء لنخرج لبنان من ازمة المنطقة وما يجري فيها وما يدبر فيها من مؤامرات لان اصابع اسرائيل واضحة وغارات اسرائيل على بعض المواقع في دمشق واضحة وتغطية اسرائيل للارهابيين في دمشق ايضا واضحة ، فألى اين انتم ذاهبون ، اذهبوا الى اين شئتم ولكن اتركوا لبنان بخير لشعبه واهله ولمواطنيه ومقاوميه الذين كافحوا وقاوموا العدو الاسرائيلي لبيقى لبنان بخير .
واكد النائب قبيسي ان لبنان لا يمكن ان يخرج من ازمته الا بالتفاهم والحوار ، تعالوا لنتفاهم على حكومة تشكل الغطاء السياسي للجيش والقوى الامنية لتوفير الاستقرار في لبنان بعيدا عن الانتحاريين والسيارات المفخخة لكن ان يترك هذا الوطن بهذا الشكل فأنتم تتحملون المسؤولية ، وكل ساع للفراغ ان كان على مستوى الحكومة او على مستوى رئاسة الجمهورية هو ساع للفتنة ، وكل من يساهم بضرب الجيش الوطني اللبناني هو ساع لتدمير الوطن ولضرب مؤسسات الوطن ولضرب اهداف الشعب اللبناني .
وقدم النائب قبيسي التعازي لال بيطار باسم رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري وقيادة حركة أمل .
وكانت كلمة لرئيس النادي الاهلي في النبطية محمد بيطار ومجلس عزاء حسيني



























New Page 1