Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



صور و Novorasisk توأمان !!


لجنة الاعلام في بلدية صور :: 2014-01-08 [23:51]::
وقعت بلدية صور اتفاقية توأمة مع بلدية Novorasisk الروسية وتشمل هذه الاتفاقية التعاون على المستويات الثقافية والاجتماعية والتربوية والرياضية.

وتم توقيع هذه الاتفاقية خلال زيارة قام بها وفد من بلدية صور إلى Novorasisk، وقد ضم الوفد كل من رئيس بلدية صور المهندس حسن دبوق، المستشار الدكتور أحمد زرقط والاعضاء السيدين علي شرف الدين ووليد الطويل بالاضافة الى السيد طوني بربر الذي كان في عداد الوفد المرافق.

الزيارة التي استمرت لمدة ثلاثة أيام، تم خلالها التعرف على المعالم الاساسية والحيوية للمدينة الروسية، وشملت أيضاً عقد العديد من الاجتماعات أهمها مع غرفة التجارة والصناعة بالاضافة الى اجتماعات مع فعاليات المدينة. كما قام الوفد بزراعة شجرة باسم مدينة صور كتذكار للزيارة.

والجدير بالذكر أن مدينة Novorasisk يطلق عليها إسم " مدينة الأبطال "، وهي تقع جنوب روسيا على البحر الأسود، وهي مرتكز اقتصادي هام لروسيا، وتعتبر مدينة مقاومة أسوة بمدينة صور.

وفي ختام الزيارة وجهت بلدية صور بشخص رئيسها الأستاذ حسن دبوق دعوة الى المجلس البلدي للمدينة الروسية لزيارة صور خلال فصل الربيع القادم.

أما بالنسبة الى اتفاقية التوأمة الموقعة بين المدينتين فقد شملت بنودها التعاون على أكثر من صعيد من أجل التعرف على الحياة والتاريخ والثقافة والعادات والتقاليد للمدن الشريكة وشعوب بلدانها، وكذلك العمل على بناء علاقات ثنائية وتطوير العلاقات التجارية والاقتصادية المتبادلة، وتبادل الخبرات وتنفيذ المشاريع المشتركة في مجالات تطوير الادارة الذاتية المحلية، وتبادل الوفود والخبراء والمستشارين والمتمرنين، وتشجيع السياحة بين المدن، وتبادل المعلومات حول نشاطهم، وتنظيم يوم المدينة التوأم كل سنة.













































New Page 1