Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



ندوة عن صحة الطفل واضطرابات التربية في ثانوية محمد سعد في صور


:: 2014-01-20 [22:58]::
نظمت ثانوية الشهيد محمد سعد ندوة بعنوان "صحة الطفل واضطرابات التربية وتداعياتها"، حاضر فيها كل من: أخصائية التغذية أمل قرعوني والدكتور نايف بزي، وقدمتها المرشدة الإجتماعية هيام منصور، في حضور أهالي الروضة الثالثة وتلاميذ الحلقتين الأولى والثانية.

بداية، عرضت قرعوني غذاء الطفل على انواعه من عمر يوم حتى خمس سنوات، ولفتت الى توصيات منظمة الصحة العالمية بأن يكون حليب الام غذاء الرضع الأساسي خلال الستة أشهر الأولى من العمر للحصول على نتائج مثالية في النمو والتطور والصحة وامتصاص الحديد الموجود في حليب الأم، مشيرة الى ان الاستخدام المبكر للأطعمة المكملة يمكن أن يزيد من خطورة نضوب الحديد وبالتالي فقر الدم.

ثم تناولت غذاء الطفل في المدرسة، مشددة على ان يكون سلة صحية مليئة بكل ما يحتاجه جسم الطفل من طاقة وبروتينات وفيتامينات وغيرها من المواد الأساسية التي تساعد على النمو والتطور الجسمي والعقلي، مشددة على ان للأم دورا أساسيا في بناء شخصية الطفل وذلك بتحضير الأطعمة المتنوعة المناسبة لعمر طفلها.

وحاضر الدكتور بزي عن تربية الطفل، مشددا على ضرورة العناية بالطفل ودراسة ميوله واهتماماته، والكشف عن القدرات الكامنة داخل الانسان والاهتمام بالتربية الأولية.

وأشار الى ان "إصلاح التربية يكون عن طريق تعديل وتطوير طرق التدريس والمناهج الدراسية"، مستشهدا بآراء أبرز المربيين النفسيين في التربية: بياجه، هربارت، فروبل، بستالوزي.

وفي الختام، دار نقاش بين المحاضرين والأهالي عن المشاكل التعليمية التي يتعرض لها أبناؤهم، وقدمت لهم الحلول المناسبة.









New Page 1