Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



عرض فيلم " التهجير الاخير " في منتدى الفكر والادب في صور


:: 2014-01-31 [00:11]::
أقام منتدى الفكر والأدب بالتعاون مع مطرانية صور وصيدا وتوابعها للروم الأرثوذكس ندوة حوارية حول الفيلم الوثائقي "التهجير الأخير" الذي تم عرضه في مركز المنتدى في مدينة صور بحضور رئيس اتحاد بلديات صور عبد المحسن الحسيني، الأرشمندريت جاك خليل ممثلا مطرانية صيدا للروم الأرثوذكس بالإضافة إلى عدد من الفعاليات الإجتماعية وممثلين عن الأحزاب اللبنانية وجمع من المهتمين .
في بداية الندوة كانت كلمة للأرشمندريت خليل أكد فيها أن مشيئة الله تقضي بأن نعيش سويا في مجتمع واحد رغم كل محاولات اقتلاع الإنسان من أرضه على مر التاريخ. قدّمت بعدها معدّة الفيلم الإعلامية رندلى جبور للفيلم وعرضت العناوين الرئيسية التي أعد على أساسها .
ثم جرى بعدها عرض الفيلم الذي أخرجه الأستاذ كريم عرمان والذي يتحدث عن المسيحيين في المشرق الذين يمثلون أصالة الوجود وينبوع السلام فيه ويتناول الأحداث التي تمر بها دول المنطقة العربية مع ما تحمله من اضطهاد وظلم على الطوائف المسيحية وخصوصا في سوريا حيث يركز الفيلم من خلال بعض الأحداث التي عرضت فيه على ما سببته الأزمة السورية من معاناة وتهجير للطوائف المسيحية المختلفة التي كانت موجودة فيها بسبب الحرب الهوجاء التي تشنها المجموعات التكفيرية على كل من يخالفها في الرأي ولا يتوافق مع أهوائها .
وبعد ذلك كانت جلسة حوارية ناقش الحضور فيها محتوى الفيلم مع الإعلامية جبور وتوجهوا إليها ببعض الأسئلة حول إمكانية تقديم أعمال في المستقبل تكمّل الرسالة التي يؤديها هذا العمل .









































New Page 1