Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



توزيع " مساعدة الشتاء" للنازحين السوريين في قضاء النبطية


النبطية – سامر وهبي :: 2014-02-12 [23:12]::

وزعت جمعية"سوليدار السويسرية" التي تعنى بتأمين "مساعدة الشتاء" للنازحين السورين في قضاء النبطية دفعة من المساعدات المقررة .
وتجمعت اكثر من مئة عائلة من الاسر الفقيرة السورية النازحة في ساحة الامام الحسين في كفررمان ، حيث تم تسليمهم " مساعدة الشتاء " وهي عبارة عن " مدفأة مازوت، وحرامات، وقساطل للمدفأة" .
وأشارت منسقة البرامج في جمعية "سوليدار السويسرية" مايا عبيد الى ان عملهم في منطقة النبطية بدأ في تشرين اول الماضي ويتركز في اقضية النبطية، جزين وصيدا ويشمل مشاريع تخص الايواء، التدفئة لافتة الى ان "مشروع مساعدة فصل الشتاء يهدف الى مساعدة العائلات الاكثر فقرا ويشمل 8 قرى: 5 في اقليم التفاح وثلاث في النبطية هي كفررمان، النبطية ودير الزهراني".
كما شمل المشروع - بحسب عبيد- 69 منزل على اعتبار ان كل منزل يقطن اكثر من عائلة"، وتشير ان "مشاريع الجمعية تستهدف العائلات الاكثر فقرا سوريا ولبنانيا" مؤكدة على "وجود معاير خاصة تسير عليها الجمعية من بينها وجود حالات اعاقة، حوامل، اطفال رضع مسكن متهالك وبالتالي فان تدخلنا يكون سريعا جدا".
وقالت: تدخل سوليدار بشكل مباشر بالتعاون مع البلديات ونقوم بتوزيع المعونات مباشرة على العائلات ونحن نهدف الى افادة المجتمع المحلي ايضا وقد عمدنا الى اعتماد محطة وقود في كل بلدة لتوزيع المازوت على العائلات التي تزود بقسيمة شراءها بقيمة 110 $ شهريا لمدة اربعة اشهر اضافة الى افادة 10% من عائلات البلدة الاكثر فقرا.

















New Page 1