Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



المختارة يولا الخوري: كاريتاس لبنان أطلق حملة المشاركة لصوم 2014 ... "سوا منعمل الفرق" !


:: 2014-03-26 [00:20]::

المختارة يولا الخوري تدعو المحسنين أن يساهموا مع كاريتاس لبنان لإكمال رسالة العطاء : تعالوا نذهب للقاء المعوزين وبلسمة جراحهم والوقوف إلى جانب المستضعفين والعمل على إحقاق الحق الإنساني والمحافظة على كرامة كل انسان ... كل فقير ومحتاج ومريض وعجوز ...!
" سوا منعمل الفرق " ... شعار حملة صوم 2014 لكاريتاس لبنان ... نعم ! لقد حان دوركم لمساعدة كاريتاس لبنان ! " وإنتو كونوا كاريتاس معنا، تنكمل رسالة العطاء "...
موقع ياصور إلتقى بمختارة الشعب التي عملت في الميدان الإنساني لسنوات تحت سقف كاريتاس لبنان بعيدا عن الطائفية والمذهبية أمينة السر في كاريتاس لبنان - فرع صور والمستشارة السيدة يولا الخوري :
بداية تشرح المختارة : كاريتاس هو بلسم لأوجاع الفقير والمهمش والمسن وكل من قست عليهم ظروف الحياة .... هو المحبة والعطاء لكل إنسان بعيدا عن اختلاف الانتماء الديني والسياسي والعرقي والوطني. يتمتع بالمصداقية والشفافية العالية والنظام والتنظيم ووضوح الرؤية والهدف ومباشرة العمل.

عن دور وإنجازات كاريتاس لبنان تقول المختارة : حقق كاريتاس في مسيرته العديد من الإنجازات ولاسيما في السنوات الأخيرة ... منها ما هو متابعة لبرامج ومشاريع كانت قد بدأتها منذ سنوات، ومنها ما هو جديد
في مجال الصحة : تقوم كاريتاس لبنان بتوفير المعاينات الصحية الأولية أي الطبّ ومراكز التأهيل والتشخيص لمعالجة الأولاد ذوي الصعوبات التعلمية. وقد بلغ عدد خدماتها حوالى 367 ألف خدمة من خلال مراكزها الصحية الاجتماعية العشر، و209 آلاف خدمة من خلال 13 عيادة نقالة تجول على حوالى 550 بلدة.
في الخدمات الاجتماعية :تهتمّ كاريتاس لبنان بثلاث فئات :الفئة الأولى : هي الأطفال... من خلال برنامج تبني الأطفال عن بُعد استفاد منه 350 ولداً، وبرنامج دعم التلاميذ في المدارس الرسمية، استفاد منه بين 550 و2000 بطريقة مباشرة وغير مباشرة، برنامج تبنّى ولد، المخيمات الصيفية، برنامج أطفالنا استفاد منه 1600 طفل، برنامج دعم وحماية أطفال الضواحي المكتظة في برج حمود- النبعة، جبيل وطرابلسوزحله والقليعة من التسرّب المدرسي، استفاد منه 450 طفلاً، برنامج تعزيز وحماية حقوق الطفل في منطقة دير الأحمر والبقاع الشمالي بالتعاون مع راهبات الراعي الصالح، استفاد منه 400 طفل لبناني و150 طفل سوري.
كذلك تهتمّ كاريتاس لبنان بالأطفال من ذوي الحالات الخاصة في مركز رعاية الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة في فغال- جبيل يستقبل 81 تلميذاًومركز البطريرك صفير للأشخاص ذوي الحالات الصعبة- زحله يستقبل 183 تلميذاًومركز هوب (القنيطرة – بيت شباب) للأطفال ذوي الصعوبات التعلمية يستقبل 22 تلميذاً.
وتهتمّ كاريتاس لبنان بالمسنين (الفئة الثانية ) من خلال دار المحبة للمسنين في عندقت- عكار الذي يقدم الرعاية اللازمة لـ35 مسنّ متروك، برنامج العمر الثالث بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية استفاد منه 1000 مسنّ، ومتابعة حوالى 3000 في منازلهم بواسطة الأقاليم المنتشرة في كلّ المناطق، ومواكبة اجتماعية ولقمة ساخنة من خلال موائد الصداقة.
أما الفئة الثالثة : ( فهي الشبيبة المتطوعة التي تقوم بورش عمل ودورات تدريبية وتنشئة وورش إعادة تأهيل وطرش بيوت المحتاجين ومواساة المرضى والاهتمام بالمسنين والفقراء المنسيين، بالإضافة إلى تنشيط المخيمات الصيفية وتنظيم ندوات وتنفيذ مشاريع إنمائية صغيرة وتنفيذ برنامج بالتعاون مع الجمعية المسيحية الأرثوذكسية الدولية لأعمال الخير الإنساني.
في التنمية الاقتصادية : تنفّذ كاريتاس لبنان مشاريع زراعية وتصنيع زراعي تهدف إلى تنمية الريف وتحسين الظروف المعيشية فيه في عدد من المناطق، كمشاريع إنتاجية ومشاريع لتمكين المرأة ومشاريع تنمية زراعية ومشاريع تنمية مجتمعية كمشروع بلدي المخصص لدعم البلديات وحثّها وبرنامج قروض المشاريع الصغيرة بالتعاون مع بنك بيروت استفاد منه حوالى 1300 شخص.
مركز الأجانب :تكرّس كاريتاس لبنان مركزاً متخصّصاً بمتابعة شؤون اللاجئين وحقوق العمّال الأجانب الوافدين إلى لبنان من مختلف الجنسيات، فيقدم لهم مساعدات اجتماعية وإنسانية وقانونية وطبية. وقد بلغ عدد المستفيدين من برامج مركز الأجانب الممولة من الخارج حوالى 45597 شخص خلال العام 2013.
الطوارئ :
تقوم رابطة كاريتاس لبنان بالوقوف إلى جانب النازحين السوريين في لبنان منذ بداية الحرب السوريّة، فتهتمّ بهم إنسانياً واجتماعياً وصحياً، وذلك بدعم وتمويل من الكاريتاسات الشقيقة وبعض الوكالات الأممية والحكومية والخاصة. وقد تمكّنت من مساعدة حوالي 180 ألف نازح حتى الآن من مختلف الأديان وفي جميع المناطق، إلى جانب مساعدة اللبنانيين في أماكن تواجد النازحين نظراً لحالة الفقر التي تكبر وسطهم يوماً بعد يوم.
تختم المختارة : شكرا لكل المحسنين ... شكرا لصوت الفقراء ونصير الضعفاء "ياصور" ... وإن شاء الله معاً يدا بيد نستطيع أن ننجح في هذه الحملة لكي يستمر كاريتاس في العطاء .... آملين أن تجمعنا ثقافة التآخي والتضامن وحس الشعور بالآخر واغاثة المحتاج وأن نرتقي بقيمنا الأخلاقية والإجتماعية.

ملاحظة : لمساهمتكم معنا :
البنك اللبناني للتجارة BLC فرع صور – رقم الحساب: 100020606
أو يرجى الإتصال بمكتب الإقليم (صور ) على الرقم 348221 07
رئيس إقليم صور الأستاذ جورج غابي.





New Page 1