Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



صور وكاتدرائياتها تحتفل بعيد الفصح وقيامة المسيح


تقرير محمد درويش / تصوير احمد حريري :: 2014-04-21 [00:31]::
احتفلت الطوائف المسيحية بعيد الفصح المجيد في كنائس صور وأديرتها وذلك على نية قيامة الوطن وانتهاء مسيرة درب الجلجلة .
وفي كاتدرائية ما ر توما للروم الملكيين الكاثوليك في صور ترأس صلاة العيد وقداس الاحتفال المتروبوليت جورج بقعوني راعي ابرشية الروم الملكيين الكاثوليك في صور وتوابعها يعاونه المطران يوحنا حداد والأب بشارة كتورة القيم العام في مطرانية صور للروم الملكيين الكاثوليك ولفيف من الكهنة والسيد مارون برادعي.
وبعد الانجيل القى المطران جورج بقعوني عظة تناول فيها معاني القيامة مشددا" على اهمية العودة الى تعاليم الكتاب المقدس ومحبة الانسان لأخيه الانسان والتسامح متمنيا" قيامة لبنان من آلامه و وانتهاء المشكلات التي يتعرض لها.وان يستتب السلام في العالم .

وفي كاتدرائية سيدة البحار للموارنة ترأس المطران شكرالله نبيل الحاج رئيس اساقفة صور ومرجعيون للموارنة القداس الاحتفالي بالعيد وعاونه المونسنيور شربل عبدالله .
وبعد الانجيل ألقى المطران الحاج عظة قال فيها : في المرحلة الأخيرة استطاع لبنان أن يغلب قوى الشر والدمار والفرقة والتشرذم ولكن حذار تلك القوى ما زالت متربصة بنا وهي تتحين الفرصة لتستفيق وتقسسمنا وتشل المؤسسات مجددا" وتزرع الرعب وتفقدنا ثقتنا بأنفسنا ببعضنا البعض وبالدولة .
واكد ان لبنان هو مشروع قيامة دائمة وعلى كل لبناني شريف ان ينحاز الى هذه القيامة ويحرص على تغليب مصلحة الوطن على مصلحته الشخصية وعلى كل فئة أيضا" أن تضع خير الجماعة قبل خيرها وعلينا جميعا" ان ندرك أن قيامة هذه البلاد تبقى بوحدة أبنائها وبالعمل الدؤوب لتعزيز هذه الوحدة على كل ما عداها والوحدة المطلوبة تقوم على الشراكة والمحبة والغفران فبدون هذه لا ينهض لبنان ولا تقوى الدولة ولا تستقيم الامور .

وفي كنيسة مار توما للروم الارثوذكس ترأس الارشمندريت جاك خليل الصلاة بحضور حشد من ابناء الرعية وبعد الصلاة القى عظة دينية من وحي المناسبة تمنى فيها حلول السلام ببركة آلام السيد المسيح.

واستقبل المطرانين جورج بقعوني ويوحنا حداد والأب بشارة كتورة والمطران شكرالله نبيل الحاج والمونسنيور شربل عبدالله والارشمندريت جاك خليل وفود المهنئين بالفصح المجيد وقدم التهاني نواب المنطقة والمدينة وفعاليات رسمية وشعبية وبلدية واختيارية واهلية ومواطنين.

كنيسة الروم الكاثوليك:
*************







































































كنيسة الموارنة:
*********



























































كنيسة الروم الارثوذكس:
**************






















New Page 1