Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



اوسمة السلام لضباط وعناصر الوحدة الإيطالية المشاركين في اليونيفيل


احمد حريري :: 2014-04-24 [23:23]::
منح الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ممثلا بقائد القطاع الغربي ل"اليونيفيل" الجنرال الإيطالي ماوريتزيو ريكو، أوسمة الأمم المتحدة ل"حفظ السلام" لضباط وعناصر الوحدة الإيطالية المشاركين في "اليونيفيل"، خلال احتفال نظمته الوحدة الإيطالية في مقر المنصوري - قضاء صور، لمناسبة التسليم والتسلم بين الكتيبة الأولى ل"غراناتييري" المغادرة والكتيبة الخامسة ل"رماحي نوفارا" الوافدة تحت أمرة قائدها الجديد العقيد أليو باببو في قيادة القوة الإيطالية في موقع المنصوري.

حضر الاحتفال قائد قطاع جنوب الليطاني في الجيش اللبناني العميد الركن شربل أبو خليل، قائد اللواء الخامس العميد الركن عفيف صالح، قائمقام صور محمد جفال، القنصل الفخري لإيطاليا في الجنوب أحمد سقلاوي، رئيس بلدية صور حسن دبوق ونائبه صلاح صبراوي، الى رؤساء بلديات ومخاتير وفاعليات رسمية ومحلية من المنطقة، وضباط وعناصر دوليين ولبنانيين.

بعد الاناشيد اللبناني والإيطالي والامم المتحدة ورفع الأعلام، أقيم عرض عسكري للكتيبتين، ثم قلد الجنرال ريكو قائد القوة الإيطالية المغادر العقيد كلاوديو كاروزو وكبار القادة والجنود الإيطاليين المشاركين في مهمة "ليونتي 15" أوسمة السلام للأمم المتحدة، تقديرا لجهودهم في عملية حفظ السلام، وأشرف على تسليم راية الأمم المتحدة للقائد الإيطالي الجديد إيذانا ببدء مهامه في قيادة الوحدة الإيطالية في موقع المنصوري.

كما منح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الوطني سمير مقبل ممثلا بقائد قطاع جنوب الليطاني في الجيش العميد الركن شربل أبو خليل وسام التقدير العسكري من الدرجة الفضية للعقيد كاروزو، تقديرا لجهوده في إنجاح المهمة الموكلة إليه خلال خدمته في لبنان.

ريكو
والقى الجنرال ريكو كلمة، لفت فيها الى ان "النتائج الجيدة التي حققت بفضل الدعم المتواصل والدائم لنا من قبل الجيش اللبناني جنبا إلى جنب مع اللسلطات المحلية والسكان المحليين. ولكم منا خالص التقدير لمنحكم إيانا هذا الدعم الأساسي لمهمتنا".

ثم رحب بالعقيد باببو وعناصره من كتيبة "رماحي نوفارا"، متمنيا لهم "النجاح في مهامهم في الجنوب".

وأختتم الاحتفال بكلمة لكاروزو وعرض عسكري رمزي للكتيبتين وغداء على شرف الحضور.

يشار الى ان "الكتيبة الخامسة ل"رماحي نوفارا" تعود إلى لبنان للمرة الرابعة وتتولى قيادة القوة الإيطالية في موقع المنصوري تحت أمرة العقيد أليو باببو وتشمل منطقة عملها البقعة الجغرافية الممتدة من شمال صور إلى الخط الأزرق جنوبا.




































































































































































New Page 1