Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



مدرسة صور خرجت دورتين في اللغة الإيطالية والجيدو برعاية قائد القطاع الغربي في اليونيفيل


:: 2014-04-25 [23:37]::
احتفلت مدرسة صور المتوسطة الرسمية للبنات، برعاية قائد القوة الايطالية قائد القطاع الغربي لقوات الامم المتحدة في جنوب لبنان "يونيفيل" الجنرال موريتسيو ريكو ممثلا بقائد وحدة الدعم الايطالية الكولونيل ماريو ريفا، بتخريج تلامذتها دورتين في اللغة الايطالية والجيدو، في ساحة المدرسة.

حضر الاحتفال الى جانب الكولونيل ريفا، رئيس اتحاد بلديات قضاء صور عبد المحسن الحسيني، مديرة المدرسة عفة بزي، نائب رئيس بلدية صور صلاح صبراوي، مسؤول مكتب التعاون العسكري المدني في القوة الايطالية في موقع المنصوري، الكابتن ليفيو لامباردي، ممثل عن المنطقة التربوية في الجنوب، المنسق الاعلامي للقوة الايطالية الدكتور يوسف ضاهر، وأفراد الهيئة التعليمية والطلاب وعائلاتهم.

بداية النشيد الوطني اللبناني، ثم انشد التلامذة النشيد الوطني الايطالي باللغة الايطالية.

وتحدثت مديرة المدرسة فشكرت قائد القوة الايطالية وجنوده، وقالت: "نحن كمدرسة، نقدر دوركم الامني في حفظ السلام ونشر الامن والطمأنينة في جنوبنا الغالي. كما نثمن عاليا دوركم الانساني المميز مع المجتمع المدني الذي ادى الى بناء جسور من المحبة والالفة مع اهلنا وابنائنا".

ريفا
أما ريفا فقال: "انا سعيد اليوم لمشاهدة طلاب يتحدثون اللغة الايطالية، وقد فاجأني مستوى التلامذة في قدرة استيعاب واتقان تعلم اللغة الايطالية وهذا شيء مهم لهم، ما يدل على ان التلامذة لهم مستقبلا واعدا، وهم مستقبلنا الذي يجب ان نبني عليهم الآمال من اجل النجاح، وسوف يعيشون حياة مختلفة عما نعيشها نحن. والالوان التي يتعلموها هي الوان السلام". وأكد "استمرار القوة الايطالية بدعم ومساعدة المجتمع المدني".

الحسيني
بدوره، شكر الحسيني الدولة الايطالية حكومة وشعبا على دعمها لبنان وخاصة الجنوب. وقال: "لقد استطاع الضباط والجنود الايطاليون من خلال اعمالهم دخول قلوبنا دون استئذان. واننا كجنوبيين نقدر دور اليونيفيل وخاصة الدور الايطالي في المساعدات التي تقدمها للمجتمع المحلي وللمدارس والطلاب وللبلديات. ونعتبرهم جزءا من شعبنا".
بعدها، وزع ريفا والحسيني وبزي الشهادات على التلامذة الخريجين، لينتهي بحفل كوكتيل.





















































































































































New Page 1