Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



ايخهورست وسفراء أوروبيون زاروا السلطانية واطلعوا على اهداف جمعية مدرار الخيرية


عبد الله عبد الرازق :: 2014-04-28 [00:10]::
لبت سفيرة الاتحاد الأوروبي انجلينا ايخهورست وسفراء هولندا ، المانيا ، وممثلي عن بولندا وايطاليا و بلجيكا، دعوة رئيسة جمعية "مدرار" الخيرية دنيا حراجلي بري، للتعرف على منجزات الجمعية وأهدافها في لبنان وخارجه.
حضر حفل الاستقبال الذي اقيم في قاعة مجمع التحرير التربوي - السلطانية في قضاء بنت جبيل، النائب علي بزي، السفيرة فرح بري، رئيس اتحاد بلديات القلعة نبيل فواز، المستشار الإعلامي لرئيس مجلس النواب نبيه بري علي حمدان، قائد مخابرات الجنوب العميد علي شحرور، ممثل قائد اللواء الخامس في الجيش العقيد مصطفى زين الدين، قائد جهاز الارتباط العقيد الركن احمد الأسير، قائد قطاع جنوب الليطاني العميد الركن شربل ابو خليل، قائد مخابرات النبطية العقيد علي شعبان، قائد مخابرات بنت جبيل المقدم ناصر همام، ربيع شبلي، وقيادات أمنية،عسكرية، امن عام، امن دولة في مركزي تبنين وبنت جبيل، قائمقام بنت جبيل خليل دبوق، قائد الصليب الأحمر محمد مكي، ممثل ادارة مؤسسات امل التربوية ناصيف نعمة، مدير مجمع التحرير علي ماجد، مدير معهد الشهيد هشام فحص حسن الحسيني، المدير العام لمشروع الليطاني عادل حوماني، ممثلو جمعيات ومؤسسات اجتماعية وتربوية، حشد من الفاعليات، ممثل عن القائد العام للقوات الدولية الجنرال باولو سيرا وقيادات وحدات القوات الدولية العاملة في الجنوب، وفريق من المراقبين الدوليين.
بعد النشيد الوطني ونشيد الاتحاد الأوروبي، ألقى فواز كلمة شكر فيها الضيوف على كرم الزيارة الى مركز مدرار وتبنين والجنوب، وأشاد بالعلاقة الطيبة التي يرسيها الاتحاد الأوروبي في المجتمعات المختلفة، ثقافيا وإنمائيا.
ثم ألقت رئيسة الجمعية كلمة شكرت في مستهلها ايخهورست والاتحاد الأوروبي والسفراء والمشاركين على تلبية الدعوة، وتحدثت عن الظروف والأسباب التي أدت الى إنشاء الجمعية وأهدافها ومنطلقاتها الخيرية والاجتماعية والإنسانية "التي لا تقتصر على منطقة جغرافية بل خدمة الإنسان والمجتمعات الفقيرة". ودعت الى "التنسيق والتواصل والتعاون لما فيه خدمة المجتمعات للنهوض بها نحو مستقبل أفضل". وعددت بعض الإنجازات التي قامت بها الجمعية من المجمع التربوي والجامعي "وهي تتجه الى بناء مجمع صحي في شوكين".
ونوهت بعمل الاتحاد الأوروبي في لبنان والاستجابة لحالة النازحين السوريين والمتطلبات البيئية والصحية، مشيدة ب"الدور الوطني الرائد والجامع الذي يقوم به الرئيس نبيه بري على جميع الاصعدة في المحافظة على وحدة الوطن ارضا وشعبا ومؤسسات ومواطنين وبالأخص في الجنوب اللبناني، لما له من بصمات انمائية في المجالات كافة وهو الداعي الدائم الى تمكين المرأة واخذ دورها في المجتمع المدني".
وألقى المدير العام التنفيذي للجمعية رامي حراجلي كلمة شرح فيها الانجازات التي قدمتها الجمعية في لبنان، من بناء مؤسسات تربوية ورعائية وتقديم مساعدات اجتماعية وإنمائية.
واختتم الاحتفال بجولة على مراكز جمعية مدرار، القسم التربوي الرعائي والقاعات والملاعب وبيت الزهراء.




















































































































New Page 1