Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



الحاج فوزي حلاوي يقدم سينما حمرا للفنان قاسم اسطنبولي مجاناً لمدة سنتين تشجيعاً للفن والثقافة


:: 2014-05-01 [01:20]::
أقيم في قاعة نادي التضامن الثقافي الاجتماعي الرياضي في صور حفل توقيع عقد اعادة تشغيل مسرح وسينما الحمرا صور بين مالكها الحاج فوزي حلاوي والمخرج الفنان قاسم اسطنبولي لمدة سنتين، وذلك بحضور نائب رئيس جمعية التضامن الثقافية الأستاذ يوسف خضرا وعضو الهيئة الادارية للتضامن الأستاذ طلال أبو صالح، مسؤول الاعلام في بلدية صور المحامي خضر عكنان، وفد من مجموعة يا صور الاعلامية الاجتماعية ضم نائب رئيس الجمعية الأستاذ خليل بواب ومسؤول الشباب والرياضة الأستاذ معن حلاوي والمحامي خالد شعبان والحاج كامل ناصر، رئيس جمعية صور تراث وإنماء الأستاذ منير بدوي، عضو الحركة الثقافية في لبنان الاعلامي محمد درويش، الشاعر عدنان زيدان، المخرج حبيب عطوي، السيد زين حلاوي بالاضافة وجوه اعلامية وثقافية واجتماعية .
بدأ الحفل بكلمة من عضو الهيئة الادارية لنادي التضامن صور الأستاذ طلال أبو صالح رحب فيها بالحضور وحيا فيها الجهود التي بذلها الحاج فوزي حلاوي لاعادة الاعتبار للعمل الثقافي في صور من خلال تقديمه لسينما الحمرا للفنان اسطنبولي كي يساهم في تحريك عجلة الثقافة في المدينة.
كما تكلم الحاج فوزي حلاوي فقال " لقد طلب منا عدة مصارف إستئجار العقار وكذلك العديد من تجار الألبسة بغية تحويلها إلى مركز تجاري، لكن وحرصاً منا على إبقاء هذا الصرح الثقافي في المدينة والحفاظ عليه كسينما فقد رفضنا كل هذه العروض، للمحافظة على السينما عله يوماً ما تعود الحياة الثقافية إلى النور ".

وتابع السيد حلاوي قائلاً " سبب إقفالنا لسينما الحمرا كان من أجل عدم عرض الأفلام الاباحية التي كانت رائجة عند اقفالها والتي لا تليق بالمدينة وأهلها "، وأضاف قائلاً " الكثير يعتقد أن من يعمل في عالم المال يهمه دائماً الربح المادي، والواقع أننا لو كنا نريد ذلك لكنا تجاوبنا مع طلب تأجيرها، لكننا اليوم نقدمها مجاناً وبدون أي بدل للفنان قاسم اسطنبولي للقيام بدوره الثقافي والاجتماعي الذي يرتئيه بعيداً عن السياسة ".

والقى المخرج قاسم اسطنبولي كلمة شكر فيها نادي التضامن على استضافته للحدث، ونوه بالحاج فوزي حلاوي وتجاوبه مع فكرة احياء المسرح والسينما ودعم كل حركة ثقافية وفنية تلتزم قضايا الناس وتاريخ مدينة صور الحضاري والثقافي. وشدد على أهمية إعادة إحياء تراث المدينة الثقافي عبر إعادة الاعتبار لسينما الحمرا التي تعتبر من الصروح الثقافية والفنية المهمة في المدينة، وقد استضاف مسرحها العديد من الاعمال الفنية الكبيرة، وأعلن عن مهرجان مسرح 2014 والذي سيستضيف فرق مسرحية من عشرة بلدان عربية وأجنبية.

كما اشاد رئيس جمعية تراث وانماء منير بدوي بدور الحاج فوزي حلاوي في تقديم دار سينما الحمرا في صور من أجل تقديم كل ما هو ثقافي وفني يساهم في حركة الابداع والوعي والثقافة في صور والمنطقة . وأكد ان الجمعية تضع امكاناتها في خدمة هذا العمل الثقافي .
وبعد توقيع الاتفاق تم قطع قالب الكاتو ودعي الحضور الى كوكتيل .








































New Page 1