Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



مهرجان تراثي في ذكرى النكبة في صور بعنوان " عودتنا وحدتنا "


سمية مناصري :: 2014-05-17 [00:45]::
برعاية ادارة الانروا في منطقة صور واحياء للذكرى السادسة والستون للنكبة نظمت مؤسسات المجتمع المحلي المدني العاملة في مخيم البص مهرجاناً تراثياً تحت عنوان " عودتنا وحدتنا " وذلك في مركز باسل الاسد الثقافي صور.
بحضور ممثلو عن القوى والفصائل الفلسطينية والاحزاب الوطنية والاسلامية اللبنانية والفلسطينية وممثلوا عن الانروا وفعاليات ثقافية وتربوية واجتماعية وممثلو عن الجمعيات والمؤسسات المحلية وحشد غفير من الطلا ب والأهالي.
بداية مع النشيدين اللبناني والفلسطيني من اداء طالبات مدرسة نمرين
كلمة الحفل القاها مدير منطقة صور لدى الانروا فوزي كساب قائلاً لمن لم يعرف اولاً يريد ان يعرف الفلسطيني اننا لا نريد بديل عن بلدنا حتى لو ملكنا نصف الكرة الارضية .
وتابع كساب اسحبوا بربكم مقولة توطين فهي غير موجودة في نفوسنا ولا في عقولنا ان فيها من الاهانة والاستهانة بدماء الشهداء وآلام الجرحى ودموع الامهات الثكلى ومعاناة الاسرى فيها من الاهانة الكثير ، نحن يا سادة لا نطالب الا المعاملة الانسانية والحقوق المدنية للعيش بكرامة.
كما وتضمن الحفل العديد من الفقرات الفنية التراثية لمختلف الفئات العمرية قدمها اطفال من جميع الجمعيات المشاركة وهي : ثانوية دير ياسين المختلطة و مدرسة الشجرة المتوسطة للبنين ومدرسة نمرين المتوسطة للبنات و اتحاد المرأة (روضة البريج) وروضة الايمان و جمعية النجدة الاجتاعية والهيئة الاسلامية للرعاية ولجنة فلسطيني سوريا في لبنان والوقفية الانسانية للإغاثة والتنمية وجمعية التضامن للتنمية الاجتماعية والثقافية و الحملة الوطنية للحفاظ على الهوية الفلسطينية "انتماء" ومركز الانشطة النسائية .





































































New Page 1