Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



اليوم الصيني في صيدا !


:: 2014-06-27 [01:21]::
ضمن اطار تعزيز التعاون التجاري و الاقتصادي و الصناعي و الثقافي بين الجمهورية اللبنانية و جمهورية الصين الشعبية ، قام صاحب و مدير عام مجموعة اماكو الصناعية و السياحية و مؤسس تجمع رجال و سيدات الأعمال اللبناني - الصيني LCBA السيد علي محمود العبد الله بدعوة وفد من السفارة الصينية في بيروت لزيارة المنشآت الصناعية و التجارية في صيدا و الجنوب. تمثل الوفد الصيني بالقنصل التجاري السيدة Zhang Fenglingوالسيدة Wang Rong و السيد MengFanwei و السيد Li Bing .
بدات الجولة من المقر الأساسي لمجموعة أماكو الكائن على مدخل مدينة صيدا حيث اقيم استقبال للوفد الصيني من قبل السيد العبد الله و بعض الأعضاء المؤسسين للتجمع السادة فاروق مسلم عسيران وحسن فضل صالح بالاضافة الى فريق عمل مجموعة اماكو و كانت استراحة للإنطلاق في اليوم الجنوبي الصناعي بامتياز. بعدها توجه الحاضرون برفقة الوفد الصينيالى غرفة التجارة و الصناعة و الزراعة في صيدا و الجنوب حيث كان في الاستقبال رئيس غرفة التجارة السيد محمد صالح و نائب الرئيس السيد عمر محمود دندشلي و امين المال السيد سمير مصطفى قطب و اعضاء هيئة المكتب في الغرفة السادة جمال جوني و الحاج عماد قصير، حيث بادر السيد العبد الله باجراء التعارف بينهم. تضمنت هذه الزيارة كلمات ترحيبية من الرئيس صالح مع التأكيد على ضرورة التعاون اللبناني الصيني في كافة المجلاتوالإستفادة من التجارب و الخبرات الصينية الناجحة التي غزت العالم و خاصة على الصعيد الصناعي و التقني الفني و الإنتاجي. و بدورها شكرت السيدة Zhang Fengling الحضور على حسن الاستقبال و على اتاحة الفرصة لتوطيد الروابط و العلاقات بين الشعبين اللبناني و الصيني، موجهةً بالشكر الى السيد علي العبد الله لتنظيمه هذه الزيارة و الجولة الصيداوية و الجنوبية.
و بعدها جال الحضور مع الوفد على عدد من المنشآت الصناعية في صيدا و الجنوب فكانت البداية من مصنع اماكو لصناعة آلات تحويل الورق الصحي (فرع الجنوب)، حيث أشاد الوفد الصيني بأهمية هذه الصناعة لما لها من دور في تنشيط القطاع الصناعي في لبنان معبرين عن اعجابهم بجودةوتقنية و نوعية آلات أماكو.
ثم كانت وقفة لزيارة المختبر الخاص التابع للغرفة حيث اخذ الرئيس صالح و المسؤولين في المختبر المبادرة للشرح عن الخدمات التي يقدمها المختبر لمصنعي المواد الغذائية و المزارعين للتأكد من سلامة و جودة الانتاج قبل عملية التصدير.
ثم تابع الوفد جولته لزيارة مؤسسة الحاج فضل صالح التجارية المتخصصة في مواد البناء و الأدوات الصحية حيث قام الحاج حسن فضل صالح بدعوتهم لجولة في صالة العرض، شركة جبيلي اغروتيك للمنتجات الزراعية و جبيلي اخوان للمولدات الكهربائية اذ كان باستقبالهم السيدة لارا جبيلي حمود و السيد رجب جبيلي و هو من مؤسسي تجمع رجال و سيدات الأعمال اللبناني - الصيني LCBA و عدد من مدراء الشركة ، مصنع البحر المتوسط لصناعة الكابلات الكهربائية (تفاحتا) الذي جال فيه الوفد الصيني برفقة صاحبه السيد احمد كوثراني و المهندسين المسؤولين في المصنع حيث اشادوا بمستوى هذه الصناعة و تقنيتها العاليةو مصنع رينغو للبطاطا شيبس و المعجنات (البابلية)حيث استقبلهم السيد عباسغدار و رافقهم في جولة داخل المصنعو ابدى الوفد اعجابه بمستوى الانتاج في هذا المصنع و نسبة النظافة و الوقاية و الجودة العالية.
هذا و قد اقام العبد الله مأدبة غداء على شرف الوفد الصيني في استراحة صيدا السياحية حيث تخلل الحضور رئيس جمعية تجار صيدا السيد علي الشريف و منسق عام تيار المستقبل في صيدا و الجنوب الدكتور ناصر حمود و رئيس نقابة الصناعات الغذائية في لبنان السيد منير البساط و عدد من رجال الأعمال و مصرفيين و فعاليات من مدينة صيدا و الجنوب.
و انتهت الجولة بزيارة متحف الصابون عودة الذي يعكس صورة عن الصناعات الحرفية وعن تاريخها التي كانت تشتهر به مدينة صيدا، اضافة الى زيارة المركز الجديدلجمعية التنمية للانسان و البيئةDPNA حيث قام فريق النشاطات في الجمعية بالشرح عن كافة مشاريعها، نشاطاتها و اهدافها.
ختاما قامت السيدة Zhang و الوفد المرافق بتهنئة السيد العبد الله على تأسيسه لتجمع رجال و سيدات الأعمال اللبناني الصينيLCBA. كما قدمت له هدية حرفية من التراث الصيني ترمز الى مهنية و دقة و احتراف الشعب الصيني و وتوجهت بالشكر الخاص له على حسن تنظيم هذا اليوم الصيداوي الجنوبي و على الجهود التي بذلها في تقديم صورة ايجابية عن اهمية القطاع الصناعي في لبنان.






















































New Page 1