Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



ساهم في مائدة الامام زين العابدين (ع) المخصصة لاعانة العائلات ذات الاوضاع الاقتصادية الصعبة


:: 2014-07-01 [03:45]::
مع إطلالة شهر رمضان المبارك وككل عام أطلق حزب الله في منطقة الجنوب برنامج مائدة الإمام زين العابدين (ع) الذي هو عبارة عن تقديم حصص غذائيّة تموينيّة بأوّل شهر رمضان المبارك على العائلات ذات الأوضاع الإقتصادية الصعبة وحصص تموينيّة في كل نصف شهر رمضان ووجبة يوميّة والتي هي عبارة عن فروج وخضار وفتوش وربطة خبز ويتم إيصالها إلى العائلات الفقيرة، كما وأن المائدة تقوم من خلال المتبرّعين والخيّرين والأيادي البيضاء وهي سنّة حسنة مقتبسة من الإمام زين العابدين (ع) الذي كان يوزع في كل يوم بيده ليلاً حصص الطعام على الفقراء والمحتاجين.

ففي قرى وبلدات قضاء مدينة صور وبنت جبيل وكذلك مرجعيون تشحذ الهمم ويتوافد المتطوعون الى مراكز الامام زين العابدين (ع) للمساعدة وكسب الأجر والثواب في هذا الشهر الفضيل، وللعمل لجمع المساعدات المالية والمواد العينية الغذائية والتموينية من المتبرعين، وتوزيعها على حصص لتقديمها للعائلات المستهدفة، حيث يتسنى للعائلة إعداد الطعام وتناول الإفطار بسعادة وفرحة وبلوغ العيد بالبهجة والسرور.

في هذا السياق، يقول مسؤول العمل الاجتماعي في حزب الله في منطقة الجنوب السيد محمد مكي أن مشروع مائدة الإمام زين العابدين (ع) قد بدء منذ سنوات وهو يعتبر من أهم المشاريع في المنطقة وهو يحفظ كرامة وعزة الفقراء والمساكين من خلال آلية العمل التي تقوم على تشكيل فرق من داخل القرى والمدن والبلدات، وتكمن مهمتهم في استقبال التبرعات وشراء المواد العينية ليصار بعدها إلى فرزها وتوضيبها وتوزيعها على المحتاجين منها بشكل يومي وبعضها نصف شهري والبعض الآخر يتعلّق بكسوة العيد.
وقد أشار السيد مكي إلى أن عدد العوائل التي يتم رعايتها من هذا المشروع في المنطقة قد بلغ 5000 عائلة وما يقارب 17000 فرد، مقدماً الشكر والإمتنان لكل الخيرين وأصحاب الأيادي البيضاء الذين يساهمون بمساعدات نقدية أو عينية أو غيرها لزرع البسمة والفرحة في وجه المحتاجين والفقراء.

بدوره أوضح أحد المشرفين على المائدة في مدينة صور أن مائدة الإمام زين العابدين (ع) تقدم للفقراء وجبة يومية مؤلفة من خضرة الفتوش وبطاطا وبصل وخبر وكل ما تحتاجه العائلة لتحضير افطارها اليومي، كما وتقدم حصة تموينية بأول الشهر وفي نصفه وكسوة العيد في آخره، وكل هذا يصل إلى منزل العائلة الفقيرة وتسلّم باليد.
كما وأعرب عدد كبير من المتطوعين عن فخرهم لمشاركتهم في العمل التطوعي في خدمة مائدة الإمام زين العابدين (ع) لما فيه من أجر ورضا للرحمن.
وأخيراً مائدة الإمام العابدين (ع) تتقدّم بالشكر الجزيل لكل من ساهم في تقديم المساعدات للفقراء في هذا الشهر الفضيل الذي تتضاعف فيه الحسنات، كما وتعلن للراغبين بالمشاركة والمساعدة الإتصال على أحد هذين الرقمين 03555738 أو 03123371.


New Page 1