Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



قداس في العيشية في عيد ابونا يعقوب الكبوشي ومشروع للعجزة


سامر وهبي :: 2014-07-03 [03:29]::
لمناسبة ذكرى الطوباوي يعقوب الكبوشي وقلب مريم الطاهر، أقامت أخوية أبونا يعقوب قداسا احتفاليا في بلدة العيشية- قضاء جزين، وذلك في كنيسة السيدة، حيث رأسه راعي ابرشية صور للموارنة المطران شكرالله نبيل الحاج، يعاونه كهنة الرعية وخدمته جوقة الكنيسة بقيادة الاخت حياة يوسف، بحضور اخويات الحبل بلا دنس في القليعة وكوكبا وحشد من المؤمنين من اهالي البلدة وقرى الجوار.
وبعد قراءة الانجيل المقدس، القى المطران الحاج عظة من وحي المناسبة، تناول فيها سيرة حياة ابو نا يعقوب الكبوشي، داعيا الى الافادة من تقوى هذا الطوباوي في مختلف مجالات حياتنا الفردية والاجتماعية، مشددا على ضرورة إحياء روحانية ورسالة ابونا يعقوب التي هي رسالة المحبة والايمان والتضحية في سبيل الغير.
ورفع الصلاة على نية لبنان من أجل أن يحل السلام في ربوعه وفي العالم أجمع.

وفي ختام القداس اقيم زياح وتطواف بصورة الطوباوي ابونا يعقوب للتبرّك منها على وقع التراتيل الدينية وقرع أجراس الكنيسة وجرى تقبل التهاني بالعيد في قاعة الكنيسة.

المباشرة ببناء مأوى للعجزة
الى ذلك، باشرت اخوية ابونا يعقوب بتشييد مشروع كبير سوف يضم داراً ومأوى للعجزة على تلة تشرف على البلدة حيث تم وضع صليب كبير بارتفاع عشرة امتار الى جانب تمثال للسيدة العذراء، في خطوة انسانية تعبر عن مدى اهتمام اصحاب المشروع بالمسنين من أبناء الجنوب.
وفي هذا الصدد، تحدثت المسؤولة عن المشروع الراهبة حياة يوسف،التي روت كيف تم البدء اعمل على اطلاق هذا الصرح الانساني لابناء الجنوب، شاكرة اصحاب الايادي البيضاء وكل من دعم وساهم في العمل على انجاز هذا المشروع وخاصة الجالية اللبنانية في استراليا التي لم تبخل في تقديم اي مساعدة مادية من إتمام دار ومأوى للعجزة في هذه المنطقة من الجنوب.






New Page 1