Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



تضامن مختلف مع غزة وأطفالها في مدينة صور


:: 2014-07-27 [02:25]::
عبر مسرح إسطنبولي في صور، عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني ومناصرته لأطفال غزة واستنكاره للعدوان الاسرائيلي على فلسطين، بعمل فني تضمن مسرحية "قوم يابا" للمخرج والممثل قاسم اسطنبولي، نص للكاتب الفلسطيني سلمان ناطور , وهي تجسدالواقع الفلسطيني وتتحدث عن تاريخ الشعب الفلسطيني ومعاناته منذ العام ال48 وحرب ال67، وحاكت المجازر الأسرائيلية التي ارتكبت بحق الشعب الفلسطيني، كما تطرقت للمجازر الاسرائيلية على لبنان منذ 82 وحتى العام 2006 , كما وعرض معرض صور ولوحات عن فلسطين .

حضر الحفل التضامني فاعليات سياسية وأجتماعية وأهالي المخيمات، ورفعت خلاله الأعلام اللبنانية والفلسطينية.

وقال إسطنبولي ان هذا العمل هو "لنصرة اطفال فلسطين وغزة وكل اطفال العالم التي تعاني الحرب"، وأكد ان "المقاومة اليوم ليست فقط بالسلاح والبارود بل انما ايضا بالوسائل الفنية والتربوية والثقافية من مسرح وشعر وموسيقى ونحن نعمل على ايصال رسالتنا للعالم وبلغات مختلفة للذين لم يعرفوا ماذا يحصل في فلسطين". مؤكدا الحاجة الى مقاومة ثقافية وفنية، لان الاحتلال يسرق الثقافة والهوية". واشار الى ان هذا العمل هو رسالة من اجل وقف الات الحرب المدمرة التي تحصد الاطفال والاهالي الأبرياء في فلسطين .

وأهدى إسطنبولي العمل "الى أطفال سوريا والى كل العالم العربي المجروح الذي هو بحاجة الى السلام، لن امتنا العربية بحاجة له " , نحن ولدنا في حرب ولكننا نرفض ان يعيش اولادنا معاناة هذه الحروب .

وفي نهاية الحفل كرم مسرح إسطنبولي الأسير المحرر أنور ياسين والأستاذ حسين سلامي حيث قدم لهما دروعاً تقديرية.
















New Page 1